DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

46 ألف سيدة تستفيد من حملة "رايتك وردية" بالجبيل

46 ألف سيدة تستفيد من حملة "رايتك وردية" بالجبيل
46 ألف سيدة تستفيد من حملة
46 ألف سيدة مستفيدة من حملة "رايتك وردية" بالجبيل - اليوم
46 ألف سيدة تستفيد من حملة
46 ألف سيدة مستفيدة من حملة "رايتك وردية" بالجبيل - اليوم

استفادت أكثر من 46 ألف سيدة من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي أطلقتها شبكة الجبيل الصحية تزامناً مع شهر أكتوبر الوردي، بهدف التثقيف والتوعية بأهمية الفحص المبكر وطرق الوقاية من هذا المرض.

وشملت الحملة عدة أركان، منها ركن الأشعة للتعريف بجهاز الماموغرام وكيفية الفحص الذاتي والسريري، وأهم الأعراض والتغيرات التي تحدث للثدي، وركن عُرض فيه كيفية تسجيل المواعيد لتسهيل الوصول، وغرفة خاصة للفحص الذاتي للسيدات عن طريق طبيبة مختصة.

دعم التغذية السليمة الصحية للمرأة

كما قدم ركن التغذية العلاجية دعم التغذية السليمة الصحية للمرأة في الوقاية من المرض، وركن "أعرف أرقامك" لقياس أهم العلامات الحيوية كالضغط والسكر والوزن والطول.

وأكدت د. عهود الغامدي المدير التنفيذي للخدمات الطبية والإكلينيكية بشبكة الجبيل الصحية، أن إطلاق الحملة يأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030 لتعزيز صحة المواطن، وتسهيل وصول خدمات الوقاية، إذ تهدف الحملة إلى توعية السيدات بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه.

دعم التغذية السليمة الصحية للمرأة - اليوم

الخدمات الطبية المجانية للسيدات

وأشارت إلى أن الحملة شملت عدة أنشطة وفعاليات، منها ندوات توعوية، وورش عمل، ومعارض، وتقديم الخدمات الطبية المجانية للسيدات، بما في ذلك الفحص الذاتي للثدي، وفحص الأشعة.

بالإضافة إلى توضيح دور فريق طبيب لكل أسرة وتفعيله ومتابعة الفحوصات الدورية، أحدها مسار الفحص المبكر عن سرطان الثدي من عمر الأربعين فما فوق.

خدمات شبكة الجبيل الصحية

وفي سياق متصل وجهت د. الغامدي في هذي الحملة للتثقيف بأخذ لقاح الأنفلونزا في هذا الموسم والوصول لأكبر عدد ممكن وتفعيل دور الوقاية عن طريق الرضاعة الطبيعية، واستعراض مسار الرحلة الآمنة من خلال الفحوصات ما قبل الزواج، والفحوصات الأساسية وقت الحمل وما بعد الولادة.

 حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي - اليوم

وأشارت إلى أهمية دور الطب المنزلي في تفعيل المتابعة للسيدات بعد الولادة الطبيعية والقيصرية، في منازلهم لتسهيل وصول الخدمات المقدمة عن طريق شبكة الجبيل الصحية.

كما اشتملت الفعالية على عدة أركان منها ركن لقسم الأشعة للتعريف بجهاز الماموغرام، وكيفية الفحص الذاتي والسريري، وأهم الأعراض والتغيرات التي تحدث للثدي، وكذلك ركن عرض فيه كيفية تسجيل المواعيد لتسهيل الوصول، وغرفة خاصة للفحص الذاتي للسيدات عن طريق طبيبة مختصة.