DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الكشف عن الفيديو الترويجي للفيلم السعودي "أحلام العصر"

الكشف عن الفيديو الترويجي للفيلم السعودي "أحلام العصر"
الكشف عن الفيديو الترويجي للفيلم السعودي
أحلام العصر - صورة من صفحة فارس قدس على تويتر
الكشف عن الفيديو الترويجي للفيلم السعودي
أحلام العصر - صورة من صفحة فارس قدس على تويتر

نشرت الصفحة الرسمية للفيلم السعودي "أحلام العصر" الفيديو الترويجي للفيلم السعودي الحاصل على دعم من صندوق التنمية الثقافي بالسعودية.

فيلم "أحلام العصر" من إخراج فارس قدس وإنتاج الأخوين فارس وصهيب قدس وتأليف مشترك بين الأخوين قدس وعمر البحري، وبطولة صهيب قدس، وفاطمة البنوي، وحكيم جمعة وإسماعيل الحسن، وغيرهم.

بين التراجيديا والكوميديا

يجمع فيلم "أحلام العصر" بين التراجيديا والكوميديا في حبكة تُقدّم إضافة للسينما السعودية، ويُعدُّ العمل السينمائي الثاني الطويل للأخوين بعد الفيلم الكوميدي "شمس المعارف"، الذي لاقى أصداء إيجابية واسعة في العالم العربي، وسبق أن قدما أيضًا فيلم "ومن كآبة المنظر".

ومن المقرر أن يعرض "أحلام العصر" للمرة الأولى في الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، الذي يُقام خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 9 ديسمبر 2023.

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم عن حياة لاعب كرة قدم معتزل سيئ السمعة وجد شهرته قبل الإنترنت، لكنه يتعاون مع ابنته المؤثرة لإعادة اكتشاف شعبيته مع جمهور جديد، بينما يعمل على التغلب على علاقتهما المتوترة.

الفيلم حصل على دعم من صندوق التنمية الثقافي بالسعودية، الذي أنشئ في عام 2021، ويهدف إلى تنمية القطاع الثقافي من خلال دعم النشاطات والمشروعات الثقافية المختلفة وعلى رأسها تمويل الأفلام، ودعم المرافق الثقافية، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية.

بدأ تصوير فيلم أحلام العصر، وهو العمل الثاني للأخوين قدس، وكان الأخوان كشفا في وقت سابق الانتهاء من كتابة النص بالكامل، وأشارا إلى أن غيابهما عن الساحة الفنية في الفترة الماضية كان لغرض كتابة فيلم روائي طويل.

لم يكشف صُناع الفيلم حتى اللحظة عن أي تفاصيل إضافية حول القصة، إلا أن التكهنات تشير إلى أن الفيلم يدور في إطار كوميدي على طريقة "شمس المعارف".

أثناء تصوير أحلام العصر - صورة من صفحة فارس قدس على تويتر

شهد عام 2023 ازدهارًا شديدًا في صناعة الأفلام، إذ أصبحت السينما السعودية تنافس بأفلامها وتحقق إيرادات كبيرة، حيث شهد فيلم سطار نجاحات كثيرة، فهو أول فيلم سعودي سينمائي يُعرض في بريطانيا، إذ شهدت سينما أوديون في العاصمة البريطانية لندن العرض الأول للعمل يوم 10 من فبراير الماضي، كما عُرض في ليفربول ومانشستر وليدز وبرمنجهام وكارديف وإدنبره.