DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"نبي الرحمة".. منافسة في الخط العربي لطلاب الشرقية وحفر الباطن

"نبي الرحمة".. منافسة في الخط العربي لطلاب الشرقية وحفر الباطن
مسابقة "نبي الرحمة".. منافسة في الخط العربي لطلاب الشرقية وحفر الباطن - أرشيفية وزارة التعليم
مسابقة "نبي الرحمة".. منافسة في الخط العربي لطلاب الشرقية وحفر الباطن - أرشيفية وزارة التعليم

اختتمت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية مراحل "مسابقة نبي الرحمة"، حيث تم تحكيم المشاركات بعد عملية التصفيات على مستوى المدارس والمكاتب وصولاً إلى الجولة النهائية، وتم اختيار أفضل 6 مشاركات تمثل إدارة التعليم بالمنطقة وتعليم حفر الباطن.

وقال سعيد الباحص، المتحدث الرسمي باسم إدارة الإعلام والاتصال في تعليم الشرقية، إن "مسابقة نبي الرحمة" هي مسابقة فنية تنافسية تهدف إلى تنمية مهارات الخط العربي لدى طلاب التعليم العام.

تشمل المسابقة إنتاج خطوط عربية وتحكيم النتائج على ثلاث مستويات: المدرسة، إدارة التعليم، والوزارة، ويتم تقييم المشاركات من قبل نخبة من المختصين وفقًا لمعايير علمية محددة.

مدير إدارة الإعلام والاتصال، سعيد الباحص - اليوم

الخط العربي في مدح الرسول

أضاف أن "مسابقة نبي الرحمة" تهدف إلى استخدام الخط العربي في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم والثناء عليه، باستلهام من القرآن الكريم والسنة النبوية وأبيات الشعر وغيرها. تسعى المسابقة لتعزيز قيم الصبر والاتقان وحب العمل، وتعزيز الهوية الإسلامية الوطنية من خلال استخدام الخط الكوفي والديواني والثلث، باستخدام القلم "القصبة" والحبر الأسود للمرحلة الثانوية. وتشمل الفئة المستهدفة جميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في التعليم العام الحكومي والأهلي والمدارس الأجنبية وطلبة التربية الخاصة.

وأكد أن المسابقة تهدف للعناية بالخط العربي وجمالياته، الذي رسم حروف القرآن الكريم، وتزويد الطلاب بالمعارف الفنية اللازمة للخط العربي وإبراز الجماليات الفنية والقيم التشكيلية للحرف العربي. وأوضح أن الشروط العامة للمشاركة تتضمن أن يكون العمل أصليًا وغير منسوخًا أو مقلدًا، وأن يكون في نفس المجال المحدد "الخط العربي" ومن مجهود الطالب أو الطالبة. يجب أن يلتزم المشارك بالمواعيد المحددة، حيث لن يتم قبول الأعمال التي تصل بعد انتهاء فترة استقبال المشاركات.

تستهدف المسابقة الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي - وزارة التعليم

تعزيز الإبداع في الخط العربي

تعتبر "مسابقة نبي الرحمة" فرصة لتعزيز الإبداع في الخط العربي وتطوير المهارات الفنية لدى الشبابن، وتعكس هذه المسابقة اهتمام إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية وتعليم حفر الباطن بتعزيز الثقافة الفنية والتقدير للجماليات العربية والقيم الإسلامية.