DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"نراكم بقلوبنا"..تعليم مكة يطلق فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء

"نراكم بقلوبنا"..تعليم مكة يطلق فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة -ممثلة في إدارة التربية الخاصة - اليوم فعاليات "اليوم العالمي للعصا البيضاء" والذي يأتي هذا العام تحت شعار "نراكم بقلوبنا ".

وأطلق مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، علي العامودي، الفعاليات باستخدامه العصا البيضاء، كما تجول على أركان المعرض المصاحب الذي احتوى على مشاركات طلاب المعهد في عدة مجالات علمية واجتماعية وتقنية وفنية، أوضحت مدى تمكن الطلاب المكفوفين من إتقان الأعمال بمختلف أنواعها، حيث عرض أحد الطلاب برنامج النظام التعليمي والذي يهدف لتمكين المكفوفين من التدرب والتعامل مع لوحة المفاتيح للكمبيوتر والتعرف على عالم التقنية والتعامل معها.

جانب من فعاليات

تشجيع ودعم

قال " العامودي " إن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، يمثل الرمز لاستقلالية هذه الفئة دون الحاجة لأحد، وهي شعار لذوي الإعاقة البصرية، يؤكدون من خلاها إمكاناتهم في التفاعل مع المجتمع من خلال قدرتهم على الاستمرارية والتحرك في بيئاتهم بكل كفاءة.

جانب من فعاليات

وأضاف : "نحن في إدارة التعليم بمنطقة مكة ندعم ونشجع هذه الفئة ونتبنى إبداعاتهم وأفكارهم ومبادراتهم، وما هذه الفعاليات المقامة إلا جزء بسيط من الاهتمام، سعياً لدعم هذه الفئة وضرورة نشر الوعي بحقوقهم وتسليط الضوء على آخر التطورات في البصر والتقنيات المساندة لهم، وتعريف المجتمع بقدراتهم وإمكانياتهم وإتاحة فرص التفاعل الاجتماعي والاندماج مع المجتمع".

واشتملت الفعاليات على فقرات متنوعة بين الكلمات المنبرية والقصائد الشعرية وفقرة الحوار باللغة الإنجليزية عن العصا البيضاء، وفقرة الإلقاء الجماعي من طلاب معهد النور.