DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"حفرة" في صفوى تجذب الكلاب وتنشر الغبار.. والبلدية: ناتجة عن المخالفات

"حفرة" في صفوى تجذب الكلاب وتنشر الغبار.. والبلدية: ناتجة عن المخالفات

تسببت حفرة تقع بساحة حي العروبة بصفوى، في انتشار الكلاب الضالة والقوارض في الحي، كما تسببت في تشوه المنظر العام وانتشار الرمال والغبار عند هبوب الرياح وأصبحت مصدر قلق للأهالي والقاطنين في الحي.

وقال المواطن محمد الداوود لـ"اليوم"، إن الحفرة تقع في قلب الحي، وهي في تزايد مستمر من حيث المساحة والعمق، مشيراً إلى أنها تتسبب في التشوه البصري وانتشار الروائح الكريهة.

ولفت إلى أن الحفرة تسببب في حدوثها أحد المقاولين، حيث يتم تجميع المخلفات العديدة من مواد صلبة من المنازل والأشجار، والأثاث بأنواعه في هذه الساحة مما يتسبب الأمر من إحداث التشوه البصري والبعد عن جودة الحياة وأنسنة المدن.

وأضاف المواطن حسين المرهون، أن الحفرة أصبحت مصدر قلق للأهالي، حيث أصبحت ملاذاً للكلاب الضالة والقوارض ويجعلها تنتشر فيها وتختبئ في هذه الحفرة والمخلفات، مما يشكل خطراً على سلامة الأطفال والكبار.

انتشار الغبار

وأشار المواطن علي الخلف، إلى أن الحفرة تتسبب في تحرك التربة عند هبوب الرياح، مما يؤدي إلى انتشار الرمال والغبار في الشارع والمنازل المجاورة للساحة من الجهة الجنوبية.

من جانبها، أوضحت بلدية محافظة القطيف، أن الموقع المشار إليه أحد المواقع التي تقام به الأسواق المتنقلة، ويتم تنظيفه بصورة مستمرة، وأن بعض المخالفين يستخدمون الموقع مكباً للنفايات مستغلين في ذلك أوقات خارج العمل للبلدية.

وأشارت الى أن الكلاب الضالة ناتجة عن المناطق الزراعية القريبة من حي العروبة وباقي الأحياء، مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات لاتخاذ اللازم.