DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ورشة عمل للتدريب على المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية بالشرقية

ورشة عمل للتدريب على المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية بالشرقية

نفذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية، ورشة عمل تحت عنوان "التدريب على المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية" بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية في فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.

حضر الورشة عدد من المشاركين من القطاعات الخاصة والعامة وغير الربحية، بالإضافة إلى المهتمين بمجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

القطاع الخاص

وتناولت الورشة عدة محاور أساسية، بما في ذلك استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في المملكة، وتعريف المشاركين بالمنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها للقطاعات المستهدفة.

وجرى التركيز على أهم المعايير المستخدمة في قياس الأداء وتشجيع القطاع الخاص على إضافة مبادرات المسؤولية الاجتماعية على المنصة.

وأكدت الورشة على أهمية دور القطاعين العام وغير الربحي في تحديد الاحتياجات التنموية في المناطق، مما يساهم في تعزيز دور الشركات في القيام بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال المنصة.

مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية- اليوم

المنصة الوطنية

وأعرب د. مبارك البقمي، مدير الإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن أهمية هذه الورشة التي تعد جزءًا من سلسلة ورش العمل التي تنظمها الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أنها تهدف إلى تمكين القطاع الخاص من تسليط الضوء على مسؤوليته الاجتماعية من خلال المنصة الوطنية، وتعزيز التعاون بين جميع القطاعات لتحديد الاحتياجات التنموية وتحقيق التأثير المتوقع للمستفيدين.

جانب من الحضور- اليوم

رؤية المملكة 2030

وقال عبدالرحمن المقبل، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، إن المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية تعتبر مجتمعًا تقنيًا يجمع بين القطاعات الثلاثة (الخاص والعام وغير الربحي)، بهدف تعزيز دور الشركات في تحمل مسؤوليتها الاجتماعية.

وأكد أنها تمكن المشاركون من تفعيل أدوارهم للمساهمة في تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية في رؤية المملكة 2030، وتلبية الأولويات التنموية بطرق متوافقة مع أهداف التنمية المستدامة.