DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عبدالملك آل مرضي.. أول لاعب سعودي يفوز بميدالية في الجوجيتسو

عبدالملك آل مرضي.. أول لاعب سعودي يفوز بميدالية في الجوجيتسو
عبدالملك آل مرضي.. أول لاعب سعودي يفوز بميدالية في الجوجيتسو
F7qhNITXgAA_Ssv
عبدالملك آل مرضي.. أول لاعب سعودي يفوز بميدالية في الجوجيتسو
F7qhNITXgAA_Ssv

اكتفى المنتخب السعودي للجوجيتسو، بميدالية وحيدة في منافسات اليوم الأول لمسابقة الجوجيتسو، بتحقيق لاعبه عبدالملك آل مرضي الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 62 كجم، التي جرت اليوم الخميس، ضمن دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشر التي تختتم في مدينة هانغتشو الصينية الأحد المقبل بحضور سمو رئيس البعثة السعودية المشاركة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الذي توج الفائزين بالميداليات.

وجاء فوز آل مرضي، بأول ميدالية سعودية في مسابقة الجوجيتسو بالدورات الاسيوية، بتغلبه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، على نظيره الأردني "خليل الأرناؤوط" بالاخضاع.

وافتتح مرضي، مشواره مع البرونزية، بفوزه على المنغولي "باتسوري باتولجا" في دور الـ32 بنتيجة 6 – 0، ثم تغلبه على الإيراني "ستار مهران" بثنائية نظيفة في ثمن النهائي، وانتصار على الفلبيني "ليم الكسندر" بالاخضاع في دور الـ8، ليخسر أمام الاماراتي خالد البلوشي في نصف النهائي 0 – 2.

وبهذه الميدالية، ارتفع الرصيد السعودي من الميداليات في اسياد "هانغتشو2022" إلى 7 ميداليات (3 ذهبية، 2 فضية، وبرونزيتين).

الفيصل: فخورون فيك يا بطل

وهنأ سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اللاعب عبدالملك آل مرضي، بمناسبة حصوله على برونزية مسابقة الجوجيتسو اليوم.

وقال سموه في منشور عبر منصة (X): ابارك للاعب منتخبنا للجوجيتسو عبدالملك آل مرضي تحقيقه الميدالية البرونزية في وزن تحت 62 كجم.. فخورين فيك يا بطل".

آل مرضي: المنافسة شرسة منذ أول مواجهة

عبر لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو، عبدالملك آل مرضي، عن سعادته بانتزاع أول ميدالية سعودية في منافسات الجوجيتسو بدورات الألعاب الاسيوية.

وقال: "كانت المنافسة شرسة منذ أول مواجهة وحتى لحظة الفوز بالبرونزية، والحمدلله الذي وفقني في تسجيل اسمي كأول لاعب سعودي ينال هذا الشرف في رياضة الجوجيتسو".

وقدم آل مرضي، شكره وتقديره، لجميع من هنأه بهذا الفوز، وفي مقدمتهم عائلته، وسمو الرئيس الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي، وللجمهور الرياضي بالمملكة.

قنديل الجوجيتسو يغادر من ثمن النهائي

وخرج لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو أسامة قنديل، من دور الـ16 لمنافسات وزن تحت 69 كجم، بخسارته أمام الكازاخستاني "نورزهان باتربيكوف" بنتيجة 0 – 9.

وكان قنديل قد تأهل لهذا الدور، بفوزه في دور الـ32 التايلندي "جانتاناخا سوكو" بالأفضلية.

وأنهى أسامة المروعي، مشاركته الاسيوية، بخسارته أمام نظيره الكازاخستاني منصور حبيب الله بالاخضاع، ضمن دور الـ32 لمنافسات وزن 62 كجم.

وغادر من نفس الدور، زميله محمد بن حريمل، بخسارته أمام المنغولي "تشويسماتوس توفيدنتاروا" ضمن منافسات وزن تحت 69 كجم.