DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نابولي يصطدم بريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

نابولي يصطدم بريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
نابولي يصطدم بريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد ونابولي
نابولي يصطدم بريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد ونابولي

سيكون ريال مدريد الإسباني على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل ضد مضيفه نابولي، حامل لقب الدوري الإيطالي، في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، التي تشهد مباراة أخرى بين يونيون برلين الألماني وضيفه سبورتنج براجا البرتغالي.

واستهل الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا، مشواره في دور المجموعات، بانتصار صعب 1-0 على ضيفه يونيون برلين، ليتواجد الفريق الملكي في المركز الثاني بثلاث نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نابولي (المتصدر)، الذي تغلب 2-1 على مضيفه سبورتنج براجا.

ويبدو الريال ونابولي هما المرشحان الأوفر حظا للصعود لدور الـ16 عن تلك المجموعة، بالنظر إلى الفوارق الفنية والمالية التي يتمتع بها كل منهما، مقارنة بمنافسيهما في المجموعة.

واجتاز الريال صدمة خسارته القاسية 3-1 أمام جاره الود أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني، عقب فوزه على لاس بالماس وجيرونا في مواجهتيه الأخيرتين بالبطولة المحلية، التي تربع على صدارته من جديد، ليكتسب قوة دفع جيدة للغاية قبل زيارته لفريق الجنوب الإيطالي.

من جانبه، استعاد نابولي الكثير من اتزانه محليا، بعدما فاز برباعية على كل من أودينيزي وليتشي في لقاءيه الأخيرين بالدوري الإيطالي، الذي عانى خلاله من البداية الباهتة عقب تحقيقه 8 نقاط فقط في مبارياته الخمس الأولى.

وأصبح فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا في المركز الثالث الآن بالدوري الإيطالي، بفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة.

وستكون هذه هي المواجهة الخامسة بين الفريقين في دوري الأبطال، حيث حقق الريال 3 انتصارات مقابل تعادل وحيد، دون أن يحقق الفريق الإيطالي أي فوز على نظيره الإسباني.

ويرغب يونيون برلين (متذيل الترتيب) في تضميد جراحه، التي نزفت بشدة على الصعيد المحلي على وجه الخصوص، حيث يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري الألماني حاليا، بعدما وجه صدمة جديدة لمحبيه بخسارته المباغتة 0-1 أمام مضيفه هايدنهايم، الوافد الجديد للبوندسليجا، في مباراته الأخيرة بالبطولة.

في المقابل، يطمع سبورتنج براجا، صاحب المركز الثالث بالمجموعة، في تحقيق المفاجأة رغم صعوبة المهمة التي تنتظره في العاصمة الألمانية.