DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لتعزيز رعاية المصابين.. مؤتمر عالمي لأمراض الدم بالدمام

لتعزيز رعاية المصابين.. مؤتمر عالمي لأمراض الدم بالدمام

شارك 35 متحدثًا ومتخصصًا من داخل وخارج المملكة في المؤتمر العالمي لأمراض الدم لدى الأطفال، الذي نظمته مستشفى القطيف المركزي تحت شعار "دمك.. وابتسامة أمل".

وهدف المؤتمر العالمي إلى توسيع آفاق الفكر والفهم في رعاية الأطفال المصابين بأمراض الدم، وتحقيق رعاية مثلى لهم، كما شمل استعراض حالات غير اعتيادية لفقر الدم ونقص المناعة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر التطورات في خدمات أمراض الدم بوزارة الصحة.

وتناول المشاركون أيضًا دور الجمعية السعودية لفقر الدم المنجلي والتلاسيميا الشائعين لدى سكان المنطقة الشرقية.

جانب من المؤتمر العالمي لأمراض الدم لدى الأطفال- اليوم

رعاية المرضى

ناقش المشاركون علاج المضاعفات الطارئة والمستجدات الحديثة في هذا المجال، كما تم استعراض أمراض النزاف والتخثر، وشارك المتخصصون خبراتهم من مختلف مناطق العالم في هذه التخصصات.

وفي نفس السياق، عقدت 3 ورش عمل، تناولت الأشعة وتحليل الرحلان الكهربائي للهيموجلوبين، ما ساهم في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات في هذه الجوانب الهامة.

واستهدف المؤتمر جميع فئات الأطباء المتخصصين في مجال أمراض الدم، بما في ذلك أطباء الدم، وأطباء الأطفال، وأطباء الباطنية، وأطباء الأسرة، بالإضافة إلى الأطباء العامين والتمريض، بهدف تعزيز التعاون والتفاعل المثمر بين الجميع في هذا القطاع الحيوي.

جانب من المؤتمر العالمي لأمراض الدم لدى الأطفال- اليوم

وقال نائب رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية الدكتور حسن الفرج إن هذا المؤتمر يعد تجسيدًا للجهود المستمرة التي تبذلها المملكة في تطوير الرعاية الصحية وتعزيز الوعي بأمراض الدم لدى الأطفال.

ولفت إلى أنه يعكس التزام مستشفى القطيف المركزي بتوفير الرعاية المثلى للمرضى وتعزيز التواصل والتعاون بين الخبراء في هذا المجال.