DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الإذاعة والتلفزيون" تدشن مجموعة برامج في أكتوبر.. تعرف عليها

"الإذاعة والتلفزيون" تدشن مجموعة برامج في أكتوبر.. تعرف عليها
جانب من تقديم برنامج "هذا مكانك"- حساب الهيئة بمنصة إكس
جانب من تقديم برنامج "هذا مكانك"- حساب الهيئة بمنصة إكس

تستعد هيئة الإذاعة والتلفزيون لتدشين العديد من البرامج الجديدة وكذلك البرامج التي تعود في مواسم أخرى خلال شهر أكتوبر المقبل 2023.

وترتكز على 3 محاور جوهرية، وهي "مجتمع حيوي واقتصاد مزهر ووطن طموح"، وتشكل تلك الركائز النواة التي من خلالها ينطلق محتوى البرامج لتشكل إضافة جديدة للشاشة السعودية وتلبي طلبات المشاهدين والمشاهدات.

ويتصدر برنامج "شاعر الراية" البرامج التي تعود بنسخة جديدة، في موسمه الثاني الذي يقدم بحلة جديدة، مستعيناً بنخبة من الأسماء البارزة في لجنة التحكيم.

شخصيات بارزة

وراعت الدورة البرامجية الجديدة جانب اللقاءات المهمة مع شخصيات بارزة في الوطن سجلت أثراً ملموساً وواضحاً وتركت بصمة خالدة ويطلون من خلال برنامج "مخيال".

وذهبت الهيئة إلى جانب إنساني في برامجها الجديدة من خلال تقديمها لبرنامج "آخر نفس"، الذي يركز على الأشخاص الذي تكبدوا مشقة فقدانهم في المناطـق البريـة أو البحرية والجبلية، ويتم سرد قصصهم ومعاناتهم وعرض القصة من خلال محاكاة للواقع.

مهارات الحياة

كما تتضمن الحقبة الجديدة برنامج "جذور" الذي يقوم برصد وثائقي تاريخي يحكي قصـة الإنسان في المملكـة العربية السعودية منذ فجـر التاريــخ "قبــل 7000 سـنة" إلـى عصـر الرؤيـة.

وينطلق برنامج "بالفطرة" المعني بالأطفال واهتماماتهم ولكن من زوايا مختلفة ويخضعهم في اختبار مهارات الحياة ويحفزّ لديهم حــس المســؤولية والتصرف في مواقف جديدة عليهم.

شبه الجزيرة العربية

وهناك برنامج إرث، الذي يستعرض أحداث سعودية وقعت في شبه الجزيرة العربية ويتم سردها بأسلوب استقصائي مــن خـلال وثائق وسجلات أجنبية موجودة بالمتاحف والمكتبات العالمية وكذلك لقاءات مع أجانب مهتمين بهذا الشأن.

وبرنامج "دربك خضر" الذي يسلط الضوء على حيـاة المواطن قبل وبعد تجربته لمخرجـات رؤيـة 2030 والتركيـز علـى برامـج التحـول الوطنـي.

ويعود برنامج "رياضة سكوب" ليفتح ملفات حصرية ويستضيف نجوم كرة القدم من لاعبين ومدربين وصحافيين، ليغطي كافة الأحداث الرياضية بصورة مختلفة بعيدة عن النمطية.

وفي برنامج "هذا مكانك"، يعود الإعلامي هشام الهويش ليعيش تجربة جديدة مع ضيوفه ويحاورهم بأسلوب يمزج فيه بين الجدية والترفيه إلى جانب خضوعهم لاختبارات وتحديات في الأستديو.