DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| الخُبر تدشن مبادرة "لوحة وطن" للاحتفال باليوم الوطني

شاهد| الخُبر تدشن مبادرة "لوحة وطن" للاحتفال باليوم الوطني

أكد مدير مكتب العمل بالخبر، منصور آل بن علي، أن مبادرة "لوحة وطن" تمثل استمرارًا للنجاح الذي حققته في نسختيها الأولى والثانية، حيث بدأت فكرتها بالاحتفال باليوم الوطني للمملكة من خلال مشاركة المتطوعين والجاليات في المنطقة الشرقية.

وأفاد آل بن علي، لـ"اليوم"، بأن عدد المتطوعين زاد تدريجيًا من أقل من ألف متطوع في النسخة الأولى، إلى أكثر من ألف متطوع في النسخة الثانية. وارتفع عدد المتطوعين في النسخة الثالثة إلى أكثر من ألفي متطوع، بمشاركة الجهات الحكومية والقطاعات والجاليات المتواجدة في المملكة.

اليوم الوطني السعودي 93

قال: تهدف المبادرة إلى الاحتفال باليوم الوطني بطريقة مختلفة، يشارك فيها المواطنين والجاليات. مؤكدًا أنهم لم يواجهوا أي عقبات في التنظيم أو البدء في فعاليات اللوحة. وأشار إلى أن الجميع كان متعاونًا، حيث تجسدت اللوحة البشرية للمتطوعين على مساحة تزيد عن 2500 متر مربع، وشكلوا كلمة "نحلم ونحقق" ورقم "93". وأعرب عن سعادته بتواجد الجميع والتنافس في المشاركة في المبادرات الاجتماعية.

وأضاف: تم توثيق الحدث لنشره في توقيت متزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني، الذي يرمز لملحمة التوحيد والانتصارات والتاريخ المشرف للمملكة. ولفت إلى تجسيد صورة لرجل الفضاء السعودي بشكل احترافي من خلال مهندسين مختصين، حيث استغرق العمل على ذلك أكثر من أسبوعين.

وأشار إلى أن فكرة المبادرة تدور حول تجسيد شعار اليوم الوطني السعودي 93 من خلال تشكيل بشري، يعطي دلالة على أهمية الحدث الوطني الكبير الذي يفتخر به الجميع. وتم تنفيذ العمل بكل دقة وجودة، وهو استمرار للنجاح الذي حققته المبادرة في النسختين السابقتين. وقد لاقت المبادرة نجاحًا كبيرًا في عدد من مناطق المملكة الأخرى، معربا عن جمالية المنافسة في حب الوطن والتعبير عن الولاء والحب للوطن وقيادته.