DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يتعادل بشق الأنفس مع نافباخور في أول ظهور آسيوي لنيمار

الهلال يتعادل بشق الأنفس مع نافباخور في أول ظهور آسيوي لنيمار

تعادل فريق نادي الهلال بهدف لمثله أمام نافباخور الأوزبكي، في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا.

تقدم نافباخور بالهدف الأول بالدقيقة (52) عن طريق توما تاباتادزي، وتعادل علي البليهي للهلال بالدقيقة (11) من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في المباراة، في مباراة كانت مثيرة.

وشهدت بداية الشوط الأول أفضلية لفريق الهلال الذي سيطر على الكرة، وسط تكتل دفاعي للاعبي، حيث كانت أبرز محاولات الفريق الأزرق بالدقيقة (18) حينما سدد النجم البرازيلي نيمار الكرة وتصدى لها مدافعي نافباخور، وتسديدة قوية من المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بالدقيقة (26) من عمر المباراة، ولكنها ارتطمت بالمدافع الأوزبكي لتتحول إلى ركنية، وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء إلى الهلال، ليرفض حكم المباراة.

وحصل الهلال على ركلة حرة بمكان قريب جدًا من منطقة الجزاء بالدقيقة (29) لينفذها نيمار أسفر خائط فريق نافباخور ليُمسك بها الحارس بكل سهولة، وكاد البرازيلي مالكوم أن يفتتح التسجيل بالدقيقة (35) بعد ركلة ركنية أرسلها له نيمار داخل منطقة الجزاء، ليسدد مالكوم ولكنها لم تكن دقيقة لتعود إلى نيمار مرة أخرى.

واخترق ميشايل دفاعات نافباخور بعد جملة فنية رائعة مع سلمان الفرج، ليدخل إلى منطقة الجزاء ويسدد الكرة بالدقيقة (38) ولكنها خارج الملعب، وأهدر سعود عبد الحميد فرصة التهديف بالدقيقة (45+1) من زمن المباراة، بعد عرضية رائعة من نيمار، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي قوي من الهلال، وسط اعتماد نافباخور على الهجمات المرتدة، وعكس اتجاه المباراة، نجح فريق نافباخور في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة (52) عن طريق المهاجم توما تاباتادزي بعد هجمة مرتدة لُعبت كرة طولية خلف المدافع حسان تمبكتي لينفرد المهاجم الأوزبكي بالحارس محمد العويس ويسددها بقوة في مرمى الهلال.

وتصدى حارس نافباخور لتسديدة صاروخية من البرتغالي روبن نيفيز بالدقيقة (55) من عمر المباراة، ليحولها إلى ركلة ركنية لم يتم الاستفادة منها لترتد بهجمة خطيرة للفريق الأوزبكي الذي انفرد مهاجمه بالعويس مرة أخرى، ولكن حكم المباراة أطلق صافرته معلنًا تسلل المهاجم، وسط أداء دفاعي غريب من لاعبي الهلال، وحصل نيمار على كارت أصفر بالدقيقة (60) بسبب الاعتراض على حكم المباراة.

بطريقة غريبة أهدر مالكوم فرصة التعادل أمام الهلال بالدقيقة (70) بعد عرضية أرضية خطيرة أرسلها البرازيلي ميشايل ديلغادو وخطيرة داخل منطقة الجزاء، لتمر أمام مهاجمي الهلال دون أي تدخل، وواصل لاعبو نافباخور سعيهم لخطف هدف ثاني من الهجمات المرتدة، حيث أحبط مدافعي الهلال فرصة أخرى بالدقيقة (72).

ضغط هجومي قوي من الهلال من أجل إحراز هدف التعادل، حيث صوب روبن نيفيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة (78)، تصدى لها مدافع نافباخور، وأعقبها تسديدة أخرى من محمد كنو تصدى لها الحارس، ليقوم أكثر من لاعب في الفريق الأوزبكي بالجلوس على أرضية الملعب من أجل تضييع الوقت بادعاء الإصابة.

وتألق حارس نافباخور وأمسك برأسية خطيرة لعبها نيمار بالدقيقة (88) من زمن المباراة، بعد عرضية رائعة من سعود عبد الحميد، وفي الدقيقة (89) كاد نافباخور أن يخطف هدف آخر بعد انفراد مهاجم الفريق الأوزبكي بالحارس محمد العويس، الذي نجح في التصدي بطريقة رائعة للانفراد، وتسيد الهلال الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف التعادل وسط تمساك دفاعي قوي من لاعبي نافباخور، وكاد عبد الله الحمدان أن يُسجل هدف التعادل بالوقت المحتسب بدلًا من الضائع ولكن الحارس يوسوبوف تألق وتصدى لها، وفي لعبة طالب نيمار الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ولكن الحكم رفض طلب النجم البرازيلي.

ونجح علي البليهي في تسجيل هدف التعادل للهلال بالدقيقة (11) من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بعد عرضية متقنة أرسلها البرازيلي ميشايل من الجهة اليمنى، ليضعها البليهي برأسه في مرمى الفريق الأوزبكي، ليواصل لاعبي الهلال ضغطهم في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم، حيث طالب اللاعبين ركلة جزاء بالدقيقة (13) من الوقت المتحسب بدلًا من الضائع ولكن الحكم رفض، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.