DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

70 متدربًا يتلقون دورة للإسعافات الأولية وتجنب الأخطار بالدمام

70 متدربًا يتلقون دورة للإسعافات الأولية وتجنب الأخطار بالدمام

شارك 70 متدربًا من المستفيدين والموظفين بالجمعيات الصحية بالمنطقة الشرقية، في البرنامج التوعوي الخاص باليوم العالمي للإسعافات الأولية، والتي نظمته جمعية أرفى للتصلب المتعدد بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأُقيم البرنامج في أحد المراكز التأهيلية في مدينة الدمام، وشهد حضورًا من عدد من الجهات من ضمنها الشؤون الصحية بالشرقية و 5 جمعيات متخصصة، كما حضر عدد من الأشخاص المهتمين بمعرفة الإسعافات الأولية وتجنب الأخطار في حياتهم اليومية.

وانطلق البرنامج بمحاضرة توعوية حول الإسعافات الأولية، تلتها ورش عمل مصاحبة وشرح للإسعافات الأولية والطرق الصحيحة للتعامل مع حالات مختلفة.

التعامل مع حالات الطوارئ

قالت ريما العتيبي، الرئيس التنفيذي لجمعية أرفى للتصلب المتعدد: "تأتي مشاركتنا لتفعيل اليوم العالمي للإسعافات الأولية، بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية في المنطقة، وتهدف جمعيتنا إلى توعية المستفيدين حول أهمية الإسعافات الأولية وطرق تنفيذها، ليستفيدوا أنفسهم وأهاليهم ولتكون لهم القدرة على التعامل في حالات الطوارئ وتقديم المساعدة للمجتمع من حولهم".

خلال البرنامج التوعوي الخاص باليوم العالمي للإسعافات الأولية- اليوم

وقالت بثينة الماجد، مديرة إدارة الاستجابة الإنسانية والتطوع في هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية: "تعاوننا اليوم مع جمعية أرفى للتصلب المتعدد يأتي في إطار تفعيل اليوم العالمي للإسعافات الأولية، وشاركنا في البرنامج بتقديم محاضرة توعوية للمستفيدين من الجمعية، يتبعها تطبيق عملي للمهارات مع مجموعة من المتطوعين المتخصصين في الإسعافات الأولية".

خلال البرنامج التوعوي الخاص باليوم العالمي للإسعافات الأولية- اليوم

وأضافت: "تعكس هذه المبادرة المشتركة بين جمعية أرفى للتصلب المتعدد وهيئة الهلال الأحمر السعودي التزامهما بتعزيز الوعي بالإسعافات الأولية، وتدريب المجتمع على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ، ويعكس الحضور الكبير للمستفيدين والمهتمين بالبرنامج اهتمامًا متزايدًا بالتوعية الصحية وتنمية المهارات الأساسية في مجال الإسعافات الأولية".