DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تفاعلا مع "اليوم":.. التعليم: 4 مشاريع قيد الإنشاء في "عزيزية الخبر"

تفاعلا مع "اليوم":.. التعليم: 4 مشاريع قيد الإنشاء في "عزيزية الخبر"
تفاعلا مع
إحدى مدارس حي العزيزية
تفاعلا مع
إحدى مدارس حي العزيزية

كشف سعيد الباحص، مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، عن وجود أربعة مشاريع تعليمية قيد الإنشاء في أحياء العزيزية بمحافظة الخبر، مؤكدًا أنه بمجرد استلام هذه المشاريع، سيتم تلبية جميع الطلبات وتوفير الخدمة التعليمية المطلوبة.

وأوضح لـ"اليوم" أن من بين هذه المشاريع مجمع الصواري التعليمي ومجمع حي الصواري المحدثة والمتوسطة العاشرة والكوثر للطفولةالمبكرة. مشددا على أن الإدارة العامة لتعليم المنطقة الشرقية تسعى جاهدة لتوفير الخدمة التعليمية في جميع الأحياء السكنية من خلالإنشاء مشاريع تعليمية توفر جميع الخدمات المطلوبة.

وجاءت تصريحات الباحص ردًا على استفسارات ”اليوم“ الخاصة حول عدم وجود مدارس في حي العزيزية والخزامى والجسر بمحافظةالخبر، ومطالب الأهالي بتوفير القدرة الاستيعابية للطلاب والطالبات.

12 مدرسة مجاورة لـ"العزيزية"

وأكد الباحص أن حي العزيزية يضم عدة مدارس تقدم الخدمات التعليمية، وهي: مدرسة زينب بنت مضعون الابتدائية للبنات ومدرسة أممكتوم المتوسطة للبنات ومدرسة الكوثر الابتدائية للبنين ومدرسة السعودية المتوسطة للبنين ومدرسة حواء الأنصاري الابتدائية للبنات.

وأضاف أن هناك 12 مدرسة تقدم الخدمة التعليمية لجميع المراحل الدراسية في الأحياء المجاورة لحي العزيزية، مشددًا على أن الإدارةالعامة لتعليم المنطقة الشرقية تعمل بجدية على تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية وتطوير النظام التعليمي، معربًا عن تقديره لاهتمام صحيفة ”اليوم“ بالشأن التربوي وأهمية التعاون بين الإعلام والتربية في خدمة المصلحة العامة.

وكان عدد من سكان حي العزيزية عبروا عن في تقرير نشرته "اليوم" سابقًا عن عن حاجتهم الملحة لإيجاد حلول لمشكلة المدارس في الحي، مؤكدين أن حي العزيزية، يحتوي فقط على أربع مدارس للطلاب والطالبات، اثنتان لكل فئة.

وأشاروا إلى أن عدم وجود مدارس كافية أصبحت أزمة تؤثر عليهم بشكل كبير، حيث يضطرون لقطع مسافات للوصول إلى المدارس خارجالحي، مما يتسبب في تكاليف التنقل العالية، وبالإضافة إلى ذلك، يضطرون للذهاب والعودة أكثر من مرة بسبب اختلاف المراحل الدراسية.