DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد إطلاق سراحه.. ترامب يصف محاكمته بـ"مهزلة العدالة"

بعد إطلاق سراحه.. ترامب يصف محاكمته بـ"مهزلة العدالة"
بعد إطلاق سراحه.. ترامب يصف محاكمته بـ
ترامب يقول إنه لم يرتكب أي خطأ - موقع nbc news
بعد إطلاق سراحه.. ترامب يصف محاكمته بـ
ترامب يقول إنه لم يرتكب أي خطأ - موقع nbc news

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القضية الجنائية المرفوعة ضده بأنها "مهزلة للعدالة"، وقال إنه لم يرتكب أي خطأ.

وأضاف في حديث للصحفيين بعد إطلاق سراحه بكفالة من سجن مقاطعة فولتون يوم الخميس بعد احتجازه لفترة وجيزة: "لدينا كل الحق في الطعن في الانتخابات التي نعتقد أنها غير نزيهة"، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

كما تطرق أيضًا إلى القضايا الجنائية الأخرى المعلقة ضده، قائلًا: "هذا مثال واحد، ولكن لديك 3 أمثلة أخرى، هذا تدخل في الانتخابات".

ترامب يسلم نفسه

سلم ترامب نفسه يوم الخميس، إلى سلطات سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية، على خلفية قضية محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن عام 2020.

وكان ترامب قال يوم الاثنين، عبر منصة "تروث سوشال": "سأذهب إلى أتلانتا في جورجيا، يوم الخميس لجري اعتقالي من قبل المدعية العامة اليسارية فاني ويليس".

تأثير القضايا على الانتخابات

هذه المرة الرابعة هذا العام التي يسلم فيها ترامب نفسه إلى السلطات بعد توجيه تهم جنائية ضده، وهي أحداث لم تشهدها الولايات المتحدة من قبل.

وفي وقت سابق شهر أغسطس الحاليّ، وُضع ترامب رهن الاعتقال في واشنطن، على خلفية قضية محاولة إلغاء نتيجة انتخابات 2020.

وبحسب "سي إن إن"، فإن هذه القضايا يمكن أن تصل إلى ذروتها في العام المقبل في الوقت الذي يترشح فيه ترامب للرئاسة.

العودة إلى منصة إكس

عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، المعروف سابقا باسم تويتر، اليوم بمنشور يظهر صورة له من عملية احتجازه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا في وقت سابق من يوم الخميس.
ونشر ترامب، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع عندما حظره تويتر، صورة يوم الخميس مع عبارة "تدخل في الانتخابات! لا تستسلم أبدا!"
أوقف تويتر حساب ترامب في يناير كانون الثاني 2021، مشيرا إلى خطر المزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.
فقد كان يستخدم تويتر ومنصات تواصل اجتماعي أخرى للزعم أن هزيمته في انتخابات 2020 كانت بسبب تزوير أصوات الناخبين على نطاق واسع ولمشاركة نظريات المؤامرة الأخرى.