DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رئيس جامعة الملك فيصل يوجه بتوفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة

رئيس جامعة الملك فيصل يوجه بتوفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة

تفقد رئيس جامعة الملك فيصل، الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، اليوم الأحد، عددا من كليات الجامعة والعمادات والخدمات المقدمة للطلبة وجاهزيتها من قبل المتعهدين، وذلك مع مطلع العام الجامعي الجديد 1445هـ .
واطلع العوهلي خلال جولته على جاهزية القاعات والمختبرات والمعامل، والتقى أبنائه الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ووجه بتقديم التوجيه والإرشاد للطلاب والطالبات، بما يحقق الجودة التعليمية المنشودة، والعمل على تذليل أي تحديات ربما تظهر لهم، والمبادرة بالتنسيق مع الجهات المساندة في حال الاحتياج لذلك، لتوفير البيئة التعليمية الملائمة.

رئيس جامعة الملك فيصل يتفقد عددا من كليات الجامعة- اليوم

كلية العلوم الزراعية والأغذية

بدوره، تفقد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية إدارة الأعمال، وكلية العلوم، واطلع خلالها على انطلاقة العملية التعليمية واستعداد الكليات لاستقبال العام الجامعي الجديد.

والتقى خلال جولته بعمداء الكليات ووكلائها والطلبة وأولياء الأمور، كما تفقد مرافق الكليات من قاعات الدراسية ومعامل.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن هذه الجولة جاءت بناء على توجيه ومتابعة من رئيس الجامعة للتأكد من جاهزية الكليات ومرافقها في توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية.

جولة تفقدية في كليات جامعة الملك فيصل- اليوم

الشؤون الأكاديمية

وأعلنت الجامعة أن كلياتها ستنظم العديد من برامج التهيئة للطلاب المستجدين وإرشادهم ضمن فعاليات منوعة تشمل التعريف بالكليات وبأقسامها وبخدمات التسجيل والشؤون الأكاديمية والتدريب التعاوني.

وكذلك التعريف بالخدمات الجامعية بشكلٍ عام والخدمات التي تقدمها الكلية بشكلٍ خاص إلى جانب التعريف بأنشطتها الثقافية ومميزات البريد الجامعي وكيفية الاستفادة منها.

وستشمل فعاليات أسبوع التهيئة العديد من المحاور وهي: توعية الطلبة بنظام الدراسة في الكلية والجامعة، وتعريف الطلية بهيكلة كلية التربية وفرق العمل فيها، والتعريف بوحدات الكليات وأقسامها والخدمات المقدمة للطلبة والمجتمع، وكيفية تحقيق الإنجازات الأكاديمية المتميزة، وكيفية تواصل الطلبة الفعال مع الأكاديميين والإداريين في الكليات، والتوعية بالأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلبة.

جولة تفقدية في كليات جامعة الملك فيصل- اليوم