DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

مدير "تعليم مكة" يلتقي بمسؤولي المدارس لمتابعة استعدادات عودة الدراسة

مدير "تعليم مكة" يلتقي بمسؤولي المدارس لمتابعة استعدادات عودة الدراسة
مدير
اللقاء يأتي ضمن اهتمام وزارة التعليم للاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد - اليوم
مدير
اللقاء يأتي ضمن اهتمام وزارة التعليم للاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد - اليوم

التقى المدير العام للإدارة العامة ‏للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أحمد بن محمد المدخلي، بمديري ومديرات 1420 مدرسة بمكة المكرمة بجميع المراحل الدراسية، وأوضح أن إدارة التعليم عملت على تهيئة وصيانة المباني المدرسية لتوفير البيئة المثالية الجاذبة لجميع المقرات التعليمية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأكد أن هذا يأتي ضمن اهتمام وزارة التعليم للاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، بما يحقق الانطلاقة القوية في بيئة نموذجية لجميع المدارس، وشدد في الوقت نفسه على أهمية الالتزام بالنظام وتطبيق لائحة السلوك والمواظبة والنظافة للمدارس والجدية وتهيئة البيئة المدرسية الجاذبة لتلقي العلم والفائدة.

شدد المدخلي على أهمية البداية الجادة لترك انطباع إيجابي في نفوس الطلاب - اليوم

تذليل العقبات لمديري المدارس

ولفت المدير العام النظر إلى أنه سيكون عونًا ومعينًا لأداء تلك الرسالة التي يبذلها مديري ومديريات المدارس، وسيبذل قصارى جهده من أجل العمل على تمكينهم لتذليل العقبات التي تواجههم؛ ليحققوا أهداف كل مرحلة من مراحل التعليم.

ودعى إلى ضرورة تكريس الجهود من أجل تحقيق الهدف الأسمى والغاية المثلى، وهي نواتج التعليم، مؤكدًا على الدور الفاعل لمديري ومديرات المدارس في رفع مستوى التحصيل الدراسي، وفق رؤية المملكة 2030، وتجويد العملية التعليمية بكافة جوانبها.

كما شدد على أهمية البداية الجادة والجاهزية التامة وبصورة حضارية مشرقة، لترك انطباعًا ايجابيًا في نفوس أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، لافتًا إلى أن تعليم مكة يخطو بخطوات متسارعة نحو التفرد والتميز والصدارة، هذا بفضل الله ثم بفضل الجهود المخلصة النوعية المبذولة، مؤكدًا على مرونة التعامل سواء مكاتب التعليم أو مع أولياء الأمور، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب والطالبات.

وأشار "المدخلي" إلى أن الزيارات الإشرافية الميدانية لإدارة المراجعة الداخلية ستنطلق في الأسبوع القادم، مع عودة طلابنا وطالباتنا، للإطلاع على سير العمل من حيث التأكد من صرف الميزانية التشغيلية، وجاهزية المباني واستكمال أعمال الصيانة وتوفر اشتراطات الأمن والسلامة، وجاهزية تسليم الكتب الدراسية.

واختتم بتقديم جزيل شكره لجميع قيادات تعليم مكة، متمنيًا عامًا دراسيًا موفقًا ومكللًا بالنجاح.