DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. طلاب موهبة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ينهون 25 ألف ساعة

فيديو.. طلاب موهبة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ينهون 25 ألف ساعة

يواصل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023 رحلته العلمية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لـ 247 طالب وطالبة في 7 وحدات إثرائية بعدد 82 طالباً و 165 طالبة للأسبوع الثالث على التوالي والذي سيختتم يوم الخميس المقبل.

من جانبه ذكر رئيس برنامج موهبة بالجامعة، الدكتور ناصر الريس، أن بختام البرنامج الطلاب ينهون 25.194 ألف ساعة لكل طالب وطالبة خلال الفترة المقررة للبرنامج، وأوضح أن البرنامج يشتمل على 7 مسارات للطالبات و5 مسارات للطلاب في البرنامج العلمي.

التحاق 247 طالب وطالبة في 7 وحدات إثرائية - اليوم

البرنامج العلمي

ويتضمن البرنامج العلمي: (الطاقة المتجددة والعمارة والتصميم الإبداعي والتشفير وأمن المعلومات ومبادئ التصميم الهندسي وتشريح وظائف الأعضاء والتقنية الحيويّة والعلوم الطبيّة والحيويّة)، أما البرنامج المهاري فيشمل حقيبتين هما حقيبة اتخاذ القرار وحقيبة المبادرة.

يواصل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023 رحلته العلمية - اليوم

كما تشارك الطالبات في 7 مسارات، 3 منها (صحية وهندسية وأمن المعلومات) وكذلك مسار العمارة والتصميم الإبداعي، موضحًا أن الجامعة تعمل على إعداد جيل خلاّق مبدع يحمل راية التجديد والتطوير إيمانًا منها بأن تأهيل الموهوبين هو مفتاح رقي الأمم وازدهارها، وأن اكتشاف القدرات والمهارات والاستثمار بها له بالغ الأثر في هذا الرقي والازدهار متمنيةً التوفيق للجميع.

يواصل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023 رحلته العلمية - اليوم

جهود مبذولة

وثمن الدكتور الريس الجهود المبذولة من كافة الأعضاء والذين لا يدخرون جهدًا في تقديم الكثير والمزيد من المعلومات للطلاب والطالبات في المسارات المحددة، قائلاً: "وهذا إن دل فإنما يدل على أن المشاركة الفعلية والحماس الذي لمسناه من الطلبة هو الحافز الحقيقي الذي زاد من الأثر في نفوسهم، كما أن المشاركة الفعالة والحرص من قبل الطلبة على الالتزام بالوقت والتركيز على الجوانب التي قدمت لهم جاء ليؤكد أننا في المملكة موعودين بجيل متميز يحمل الثقة ومتسلح بالعلم والعمل متمنياً التوفيق للجميع".

 بختام البرنامج الطلاب ينهون 25.194 ألف ساعة - اليوم

فيما نوه الدكتور يوسف بوسعد، النائب العلمي للبرنامج، عن سمات المواطن المنافس، حيث يتم التركيز على السمات بشكل يومي بداية من البرنامج الصباحي، إذ تصل إلى الطلاب إضاءة تتعلق بهذه السمة وبعد ذلك يتم عمل نشاط لهم من المدرب العلمي والمهاري وفي أثناء اليوم يشاهد الطلبة إضاءات في ممرات الكلية ويتم اختبار الطلبة اختبار قبلي واختبار بعدي لنطمئن على اكتسابهم المهارات والجوانب المتعلقة بهذه السمة، وكل ذلك لكي يكون لدينا طلبة منافسون على المستوى المحلي والعالمي.

البرنامج يشتمل على 7 مسارات للطالبات و5 مسارات للطلاب في البرنامج العلمي - اليوم

أنشطة متنوعة

وأشار الريس إلى أن خلال تواجد الطلبة في البرنامج سيمروا بأنشطة متنوعة تركز على نفس السمة وفي نهاية البرنامج سيتم معرفة مدى تحقق هذه السمة لدى طلابنا وطالباتنا بفريق كامل من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لخدمة الطلبة ليحدثوا الأثر في تحقيق رؤية المملكة 2030.

طلاب موهبة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ينهون 25 ألف ساعة - اليوم