DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"مع بعض نقدر".. مبادرة لتعزيز الوعي الصحي بين مرضى السكري بالقطيف

"مع بعض نقدر".. مبادرة لتعزيز الوعي الصحي بين مرضى السكري بالقطيف

أقام فريق تعزيز الصحة في مكان العمل بشبكة القطيف الصحية أولى جلساته لمبادرة "مع بعض نقدر"، الموجهة للمسجلين في الشبكة الصحية الذين يعانون من مرض السكري، بهدف تعزيز الصحة والوعي الصحي بين الموظفين.

وكان الفريق نظم فعالية تعريفية مؤخرًا بالتعاون مع فريق التطوع الصحي وشهدت مشاركة واسعة من الأركان المشاركة.

وشارك فريق التطوع الصحي إلى جانب فريق "اعرف أرقامك" وفريق التثقيف الصحي في هذه الجلسة المميزة، كما شارك أخصائيو التغذية العلاجية المتخصصون في مجال السكري، وذلك بهدف توعية المشاركين بمجموعات الدعم المتاحة لهم وتوفير الرعاية والاهتمام اللازم للعاملين الصحيين المصابين بمرض السكري.

ذكرت الممرضة ومنسقة أمراض وزراعة الكلى شروق الحواج، أن مبادرة "اعرف أرقامك" التي تأتي ضمن الفعالية، تستهدف تعريف العاملين أو المرضى بأهمية الأرقام، وعلاقة الطول بالوزن والضغط والسكر في جميع الحالات.

وأشارت إلى أنه من خلال زيارة المرضى للركن يمكن توجيههم للتغذية وللطبيب المختص للحمية وإنقاص الوزن، ومعرفة الأشخاص المعرضين لمرضى الكلى أو الفشل الكلوي، والسؤال عن عيادة رعاية الكلى ليتمكنوا من خدمتهم.

تسعى هذه المبادرة للتركيز على مرحلة ما قبل السكري والوقاية منها، وتعكس التزام شبكة القطيف الصحية في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض. كما تأتي ضمن جهود مستمرة لتوعية الموظفين وتحسين جودة حياتهم الصحية.