DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خصائص جديدة في "أيفون 15 برو" المنتظر وهذا هو سعره المتوقع

خصائص جديدة في "أيفون 15 برو" المنتظر وهذا هو سعره المتوقع
خصائص جديدة في
أيفون 15 برو ماكس
خصائص جديدة في
أيفون 15 برو ماكس
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

من المتوقع أن تأتي بعض التغييرات الكبيرة في تشكيلة هواتف شركة "آبل" من آيفون 15 برو iPhone 15 Pro لهذا العام 2023، لكن قد تأتي التغييرات، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع الأسعار أيضًا، وفق ما ذكرت منصة "ذا فيرج" المعنية بالتقنية.

أكدت ذا فيرج، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه، أن عددًا قليلاً من التفاصيل، هو ما تم التوصل إليه، بعدما جرى تداول الكثير من المعلومات طوال العام، حول ما يمكن توقعه عندما يتم الإعلان عن تشكيلة آيفون الجديدة المنتظرة iPhone في غضون ما يزيد قليلاً عن شهر.

ووفق ما ذكر الموقع، فسيأتي طرازي "برو" الجديدان بإطارات من مادة معدنية قوية للغاية وبها خصائص خاصة متمثلة في التيتانيوم.

يأتي التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي كان خام الصناعة في النسخ السابقة، وهذا سيجعل الهاتف أقوى وأخف وزناً.

كما ستحتوي شاشات هواتف برو، أيضًا على حواف أرق وأكثر جمالًا، بفضل تقنية العرض الجديدة، مع تقليص حجم الإطار الأسود بمقدار الثلث تقريبًا في الهاتف.

وتُظهر التسريبات السابقة الشكل الذي قد يبدو عليه الهاتف، فكما ورد سابقًا توقع المراقبون أن يتم تبديل مفتاح كتم الصوت إلى زر قابل للتخصيص واستبدال منفذ لايتنينج بــ يو إس بي.

لكن هذه الإضافات والتطويرات لن تكون مجانية، فالتيتانيوم غير الفولاذ. ولهذا فقد يأتي كل ذلك بسعر أعلى.

استطرد الموقع: "يتوقع زيادة في الأسعار خارج الولايات المتحدة، و لن يستبعد زيادة الأسعار داخلها أيضًا".

وقد تأتي الطروحات المنتظرة للهواتف، بأسعار يمكن أن ترتفع بما يصل إلى 200 دولار، عندما يتعلق الأمر بنموذج ماكس Max من الهاتف المنتظر.

من المتوقع أن يتراجع طراز آيفون القياسي لصالح دايناميك آيلاند Dynamic Island، مما يجعله أكثر مساواة مع طرز برو. وأشارت الشائعات في السابق إلى أنه سيتوقف عند معدل تحديث يبلغ 60 هرتز.

كما أن معالج أبل واتش التالي سيكون لديه " ارتفاع كبير في الأداء إلى حد ما "، مما يمثل أول زيادة ملحوظة في السرعة منذ عام 2020.

وعادةً ما تعلن شركة آبل عن أجهزة آيفون وآبل واتش، الجديدة في منتصف سبتمبر، وقد تواجه آبل تشكيلة "سامسونج" الجديدة أيضًا، من الهواتف القابلة للطي، والمنتجات الأخرى التي قد يُكشف عنها النقاب في الشهر نفسه.