DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"ألوان عسير" بداية أنشطة "قطاع الهوايات" في المنطقة

"ألوان عسير" بداية أنشطة "قطاع الهوايات" في المنطقة
الفعاليات والأنشطة سوف تسهم في تنمية قطاع الهوايات في عسير - اليوم
الفعاليات والأنشطة سوف تسهم في تنمية قطاع الهوايات في عسير - اليوم

في إطار التكامل الإستراتيجي بين البوابة الوطنية للهوايات (هاوي) وهيئة تطوير منطقة عسير لتنمية قطاع الهوايات، بدأ تفعل قطاع الهوايات في المنطقة.

باعتباره أحد القطاعات المهمة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ودعم أندية الهواة في المنطقة، والتعاون المشترك في نشر ثقافة ممارسة الهوايات لدى المجتمع المحلي، وتمكين الأفراد من ممارسة هواياتهم التي تعبر عنهم بمختلف شرائحهم العمرية.

ويُعد مهرجان "ألوان عسير للفنون"، الفعالية الأولى التي ينظمها نادي (سعودي أرت) أحد الأندية المسجلة في البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، بدعم من هيئة تطوير منطقة عسير.

واستمد معرض "ألوان عسير" أعماله من ثقافة وتراث المنطقة الجنوبية بمختلف الفنون التشكيلية، والنحت والتصوير الفوتوغرافي، مسجلًا حضورًا واسعًا من هواة الفنون البصرية الذين تعدوا 140 هاويًا.

معرض

تنمية قطاع الهوايات

أعرب مدير عام بوابة "هاوي" طارق بن عدنان الغرابي، عن تقديرهم للجهود التي تبذلها هيئة تطوير منطقة عسير قائلًا: "نحن سعداء بهذا التعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، ونعتقد أن هذه الفعاليات والأنشطة سوف تسهم في تنمية قطاع الهوايات في المنطقة، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ممارستها".

وتابع: معرض "ألوان عسير" يُعد باكورة لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي المشترك بين البوابة والهيئة في العديد من المناسبات والحملات التوعوية.

وتوقع أن تلعب هذه الفعاليات دورًا أساسيًا في توسيع قاعدة الأفراد الممارسين للهوايات، الأمر الذي يسهم في نمو قطاع الهوايات في منطقة عسير وقياس تأثيرها، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة في رؤية السعودية 2030، وبناء مجتمع حيوي ومزدهر".

حضور واسع من هواة الفنون البصرية - اليوم