DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على حائل

"الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على حائل
رياح نشطة وأتربة مثارة على حائل - واس (أرشيفية)
رياح نشطة وأتربة مثارة على حائل - واس (أرشيفية)

نبّه المركز الوطني للأرصاد, من رياح نشطة وأتربة مثارة ‏اليوم ‏على ‏منطقة حائل ومحافظاتها، مما ينتج عنها نشاط في ‏الرياح ‏السطحية وتدنٍ ‏في مدى الرؤية، تشمل المناطق ‏المفتوحة ‏والطرق السريعة.‏ ‏

وبيّن المركز أن الحالة تستمر ـ بمشيئة الله تعالى ـ حتى ‏الساعة ‏‏8 مساءً.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، ارتفاع درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مكة المكرمة إلى جازان.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، قد تتخللها سحب رعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي) وجازان، قد تمتد الى عسير.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج الى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.