DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

للتوعية بأضرار المخدرات.. "تعافي" تقيم 25 محاضرة ومعرضًا بالشرقية

للتوعية بأضرار المخدرات.. "تعافي" تقيم 25 محاضرة ومعرضًا بالشرقية
للتوعية بأضرار المخدرات..
تكريم جمعية تعافي لتنظيمها المعرض التوعوي بأضرار المخدرات- اليوم
للتوعية بأضرار المخدرات..
تكريم جمعية تعافي لتنظيمها المعرض التوعوي بأضرار المخدرات- اليوم

نظمت الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية بالشرقية "تعافي" عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية تواكبا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتضمنت الفعاليات محاضرات وندوات ومعارض تثقيفية بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، استهدفت خلالها توعية الأفراد بما تمثله آفة المخدرات من خطر على حياة الفرد والمجتمع وسبل الوقاية منها .

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية تعافي الخيرية عبدالرحمن الشهراني، أن الجمعية حرصت على تفعيل دورها التوعوي تواكبا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة التوعوية بمخاطر وأضرار هذه الآفة التي تهدد الفرد والمحتمع.

محاضرات تثقيفية

وأكد أن الجمعية قدمت 23 محاضرة تثقيفية استهدفت الأفراد بشكل عام ومنسوبي عدد من الجهات بمختلف القطاعات، إلى جانب تسليط الضوء على تلك الأنشطة من خلال 11 لقاء تلفزيوني وإذاعي، وكذلك منشورات صحفية ساهمت جميعها في نشر رسالة الجمعية وتحقيق أهدافها.

جمعية

وأشار الشهراني إلى تنظيم الجمعية معرضين توعويين، الأول منها بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بقاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران، واستمر لمدة 3 أيام متضمنا العديد من الأنشطة التثقيفية.

وركز المعرض على التوعية بالآثار السلبية التي يتعرض لها المجتمع من هذه الآفة مستعرضا أنواع المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها.

اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

فيما كرم قائد المعهد اللواء الطيار ركن ناصر بن فهد الزعبي، جمعية تعافي لتنظيمها المعرض التوعوي، مقدما شهادات تقديرية لمدير البرامج العلاجية بالجمعية عبد الله بن مبروك، والأخصائي الاجتماعي أول عادل الهزاع، وأشاد بالجهود التي تقدمها الجمعية من أجل مكافحة المخدرات والقضاء عليها .

وجاءت مشاركة الجمعية بالمعرض الثاني ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بتنظيم تجمّع الشرقية الصحي، ممثلاً بمجمع إرادة والصحة النفسية في الدمام، والذي استمر 5 أيام في مجمع الراشد بالخبر بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية وخاصة.

وتمت التوعية بأضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع، واستعراض أبرز الجهود التي تقدمها المملكة في سبيل التصدي لآفة المخدرات.