DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

 بعرض 3 أفلام.. "صيف نادي السينما" ينطلق في الأحساء

 بعرض 3 أفلام.. "صيف نادي السينما" ينطلق في الأحساء

أطلق نادي السينما في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء برنامجه الصيفي "صيف نادي السينما" بالشراكة مع جمعية السينما، في مقر غرفة الأحساء.

وخلال إطلاقه، عرض "صيف نادي السينما" مجموعة من الأفلام أبرزها: "المدرسة القديمة" للمخرج عبد الله الخميس، "شدة ممتدة" للمخرج سلطان ربيع، و"شريط فيديو تبدل" من إخراج مها الساعاتي.

مخيم سينمائي للشباب

قال مدير نادي السينما، قاسم الشافعي، خلال إطلاق البرنامج: نستعد لإطلاق أحد البرامج النوعية في منطقة الأحساء، والذي يشبه مخيمًا سينمائيًا يثري أوقات الشباب والشابات الطموحين لصناعة سينمائية فريدة.

وأكمل: خلال الأيام السابقة دأب نادي السينما في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بالشراكة مع جمعية السينما، على تأسيس برنامج ملهم، يستهدف فئات عمرية مختلفة لتعزيز المواهب وتطويرها ورفع مستواها في مجال صناعة الأفلام.

عرض

وتابع: 
يتضمن "صيف نادي السينما" العديد من ورش العمل، والماستر كلاس، والتطبيقات العملية مع نخبة من الخبراء والمختصين من داخل وخارج المملكة، ونأمل أن تتحقق أهداف البرنامج، 
حيث يعد البرنامج فرصة للتفاعل والتواصل بين الموهوبين والخبراء، وتبادل الأفكار والآراء، وتطوير القدرات الإبداعية، ونشر ثقافة السينما، ورعاية المواهب السينمائية، آملين بإثراء المشهد الفني بأعمال سعودية أصيلة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات "صيف نادي السينما" حتى نهاية أغسطس 2023.