DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جامعتا "الملك فيصل" و"الإمام عبد الرحمن".. فتح القبول واستحداث 9 تخصصات

جامعتا "الملك فيصل" و"الإمام عبد الرحمن".. فتح القبول واستحداث 9 تخصصات
جامعتا
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستحدث 9 تخصصات جديدة - اليوم
جامعتا
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستحدث 9 تخصصات جديدة - اليوم

في إطار التطوير العلمي المستمر لبرامجها وتخصصاتها و خططها الدراسية، بما يتوائم مع احتياج سوق العمل ورغبات وميول الطلبة المتقدمين إلى الجامعة، أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، استحداث 9 تخصصات نوعية جديدة.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.غازي العتيبي، إن الجامعة استحدثت 9 تخصصات جديدة في مختلف كلياتها النوعية للعام الجامعي القادم 1445هـ بدءًا من الكليات الصحية، فقد جرى استحداث تخصص (علم النفس الإكلينيكي) في كلية الصحة العامة وتخصص (القبالة) في كلية التمريض.

التخصصات الجديدة

أضاف: كما استحدثت في الكليات العلمية تخصصي (نظم المعلومات وتحليل الأعمال – إدارة المخاطر) في كلية إدارة الأعمال، وأيضًا تخصصي (الإحصاء وعلوم البيانات – علوم البيئة) في كلية العلوم.

كما جرى استحداث تخصص في الكليات النظرية والإنسانية، وهو تخصص السياحة وإدارة التراث في كلية الآداب، وأيضًا في فرع الجامعة بمحافظة الجبيل جرى استحداث تخصصي (الرياضة والجهد البدني – الإحصاء وعلوم البيانات) في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل.

وأضاف: من هذا المنطلق سخرت الجامعة كافة إمكانياتها البشرية والتقنية لدعم الطلبة في مسيرتهم الجامعية بالتخصصات التي تناسب إمكانيتهم وقدراتهم وميولهم، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد.

ويأتي استحداث هذه التخصصات سعيا من الجامعة للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية، والتي من أهمها إعداد وتخريج جيل جديد بتخصصات نوعية نادرة ومتوائمة مع رؤية المملكة 2030 وتطوير برامجها التعليمية المقدمة لطلابها في مرحلة البكالوريوس وكذلك العمل على وضع برامج تعليمية متطورة تقدم خريجين مؤهلين بما يلبي حاجة سوق العمل السعودي،.

فتح القبول بجامعة الملك فيصل

فتحت جامعة الملك فيصل بوابة القبول الإلكتروني لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام).

ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا من يوم الأربعاء 24/ 12/ 1444هـ الموافق 12/7/2023م.

وأوضح عميد القبول والتسجيل، د. أحمد بن خالد العبد العالي، أن المتقدمين من الطلاب والطالبات عليهم إكمال اختيار الرغبات حسبما يتاح لهم وفقًا لنسبهم الموزونة وشروط القبول بالكليات، مشيرًا إلى أنه في حال عدم اختيار كامل الرغبات يعد طلب القبول غير مكتمل، ويجري استبعاده من المفاضلة.

وأكد د. العبد العالي حرص إدارة الجامعة على سير عملية القبول وفق شفافية عالية بما يحقق العدالة بين المتقدمين.

وأوضح أن تحقيق جميع الرغبات يتم من خلال مفاضلة تنافسية إلكترونية بناء على الشروط المعلن عنها، وبما يتوافق مع القرارات الصادرة عن مجلس شؤون الجامعات، ويلبي احتياجات سوق العمل، علما بأن بوابة القبول تتوافر بها الأدلة التعريفية إلى جانب الخدمات التي تمكن المتقدمين من الحصول على الدعم الفني، والإجابة عن استفسارات القبول، ورفع الملفات الخاصة بغير السعوديين من أم سعودية وطلبة البرامج الدولية.

ودعا جميع المتقدمين إلى أهمية متابعة مواعيد وإجراءات وتعليمات القبول للعام الجامعي 1445هـ، والاطلاع بشكل مستمر على كل ما يصدر عن الجامعة من إعلانات وأخبار بهذا الشأن في حساباتها الرسمية، وشروط الالتحاق من هنا.