DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حي العزيزية.. خطة عمل للحلول العاجلة والمؤقتة للحد من تجمعات المياه

حي العزيزية.. خطة عمل للحلول العاجلة والمؤقتة للحد من تجمعات المياه

حصرت أمانة الشرقية عددًا من أماكن تجمعات المياه حي العزيزية بالخبر ونسبة العمق فيها وأعدادها، ورصدت 29 مستنقعًا خلال 3 أشهر، مشيرة إلى أنها تعمل حاليًا على حصر جميع التجمعات الأخرى في الحي، والتي سيجري إدراجها ضمن مشاريع الردم القادمة.

وأوضحت أمانة الشرقية لـ"اليوم"، أنهم شكلوا فريق عمل لتنفيذ عدد من الأعمال للحد من أضرار تجمعات المياه بحي العزيزية، تضمنت حصر المستنقعات وكمياتها، ووضع خطة عمل للحلول العاجلة والموقتة للحد من تجمعات المياه، وتأمين الاستعدادات اللازمة لبلدية الخبر من خلال توفير الآليات والمعدات والموارد البشرية لتنفيذ هذه الخطة.

وأكدت، أنها تعمل بجدية على وضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات للتعامل مع التجمعات المائية في حي العزيزية، لافتة إلى أنها تولي هذه المسألة أهمية كبيرة، وتسعى إلى تنفيذ الحلول الناجعة لحماية المواطنين والمقيمين في المنطقة من أي خطر ناجم عن هذه التجمعات المائية.

خطر على المارة

أفاد المواطن سعيد الدوسري، أن الأهالي تواصلوا مرات عديدة مع الجهات المسؤولة دون تجاوب، لافتًا إلى أن أغلب المستنقعات عميقة وتصل إلى نصف متر، ما يشكل خطورة على المارة خاصة الأطفال، وتحولت إلى بؤرة لتجمع الحشرات والقوارض الخطيرة على السكان.

مستنقع

وأشار إلى أن معاناة الأهالي تزيد في موسم الأمطار، إذ ترتفع نسبة المياه وتفيض إلى الطرقات، وتتسبب في إغلاق بعضها وصعوبة التنقل، وتعاني باصات المدارس للوصول بالطلاب والطالبات في الحي.

حاضنة للأمراض والفيروسات

كما أوضح المواطن صالح العامري، أن المستنقعات تمثل خطرًا كبيرًا ومزعجًا لأهالي الحي، خصوصًا بسبب كثافة النباتات التي تنمو فيها، مشيرًا إلى أنها تحولت إلى مأوى لبعض الحيوانات الضالة، والتي تشكل خطرًا على الأطفال وتجعل خروجهم من المنزل أمرًا صعبًا.

وتابع: المستنقعات تحولت إلى حاضنة للأمراض والفيروسات بسبب وجود الحشرات والقوارض، كما أنها تعيق الحركة بالشوارع خلال موسم الأمطار.

ضوئية لما نشرته اليوم سابقًا عن المستنقعات - اليوم

ضوئية أخرى

عزيزية الخبر يوم 14 يونيو