DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

لدعم السياحة والثقافة.. تفاصيل تدشين الجمعية التعاونية في الأحساء

لدعم السياحة والثقافة.. تفاصيل تدشين الجمعية التعاونية في الأحساء
لدعم السياحة والثقافة.. تفاصيل تدشين الجمعية التعاونية في الأحساء
الجمعية تهدف إلى التسويق والترويج السياحي في الأحساء - اليوم
لدعم السياحة والثقافة.. تفاصيل تدشين الجمعية التعاونية في الأحساء
الجمعية تهدف إلى التسويق والترويج السياحي في الأحساء - اليوم

جرى تدشين الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء، بترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالإشراف الفني من وزارة السياحة، وبدعم واستشارات من مجلس الجمعيات التعاونية، لتلبية احتياجات الخدمات السياحية، ودعم قطاع السياحة والثقافة، وتنمية وتوظيف الموارد البشرية والطبيعية وتحقيق استدامتها سياحيًا، لمواكبة طموحة رؤية المملكة 2030.

تهدف الجمعية إلى التسويق والترويج السياحي، وتقديم الاستشارات السياحية التخصصية والعامة، والاستثمار في تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية، وتقديم التدريب وورش العمل في المجال السياحي، وتوفير مشاريع تجارية ربحية مع المساهمة في تهيئة قطاع سياحي ذو جودة عالية.

تعزيز كفاءة الخدمات السياحية

أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية، شاكر بن سلمان العليو، إلى أن الجمعية، مهتمة بالخدمات السياحية ومقرها الأحساء، وتسعى للإنماء والمنفعة الإجتماعية والاقتصادية للمساهمة بالتنمية السياحية لتحقيق جودة الحياة، بجانب تقديم التدريب والاستشارات وتأهيل الكوادر العاملة في القطاع السياحي، وتسويق وتشغيل بعض المواقع السياحية والثقافية والترفيهية، وتنمية وتطوير خدمات الرحلات والإرشاد السياحي.

وأوضح التعاون مع الهيئات والجمعيات السياحية لتعزيز كفاءة مزودي الخدمات السياحية، ونشر الوعي بالمعايير والمؤشرات العالمية.

رئيس الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء شاكر بن سلمان العليو - اليوم

المواصلات السياحية

أضاف "العليو"، أن من بين الفئات المستفيدة من خدمات وأعمال الجمعية، المرشدين والمنظمين السياحيين، ومراكز الإيواء والمنتجعات، ومقدمي التغذية والمواصلات السياحية، ومنظمي الفعاليات والمهرجانات، ومقدمي التسويق وحملات الترويج السياحي، والسياح وزائري المنطقة من السعوديين والمقيمين والقادمين من خارج المملكة.

وعبر عن فخره واعتزازه بما تشهد المملكة من نهضة وتقدم كبيرين في القطاع السياحي، لافتا إلى أن الجمعية، ستعمل على التمكين والتعاون المثمر مع كل الجهات ذات العلاقة، مع التأكيد على حوكمة الجمعية، والالتزام بأداء احترافي متميز في قطاع السياحة، وأن الجهود في الجمعية متواصلة لتعزيز استدامة أعمال ودعم القطاعات المحلية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ونمو الاقتصاد والمجتمع السعودي.

بوابة الترفيه ومنصة التطوع

كما أعلن العليو، إطلاق هوية بصرية، وشعار هادف، وموقع إلكتروني للجمعية، وقامت التسجيل في بوابة الترفيه بالهيئة العامة الترفيه، وإكمال متطلبات حوكمة الجمعيات، ومنصة التطوع الوطني، والتواصل مع شركاء النجاح وتوقيع مذكرات تعاون وتفاهم، وجاري التحضير لأول مشروع مع السياحة والترفيه، وتتجه الجمعية إلى إنشاء مركز زوار رئيسي في المحافظة، وتشغيل موقع ومنتزه سياحي وفعاليات، وتشغيل باصات سياحية شبة مكشوفة، وتنفيذ أعمال مسرحية "كوميدية" واجتماعية.

إبراز هوية الأحساء

كشف عن تطلع خطة الاستثمار في الجمعية، التي تتمثل في استقطاب مزيد من الأفراد والمنشآت السياحية لعضوية الجمعية، وتقديم استشارات سياحية ذات جودة للمجتمع المحلي، وتشغيل الوجهات السياحية والثقافية والترفيهية باحترافية عالية، وإبراز هوية الأحساء والمزايا النسبية والتنافسية لها، ووضع خطة سنوية لتفعيل المهرجانات في مواسم المنطقة.

وأوضح أن من بين المبادرات المجتمعية والمهنية، التي تعمل عليها الجمعية، الاحتفال بيوم المرشد العالمي، ويوم المتحف العالمي، والتدريب التعاوني لطلبة وطالبات السياحة من الجامعات، وتقديم جولات نموذجية لمرشدي السياحة حديثي الترخيص، ودعم الجولات في وسط الهفوف لجمعية التراث العمراني، ودعم الزيارات لملتقيات السياحة والمشاركة المباشرة في بعضها، وتمثيل الجمعية في المحافل والمؤتمرات المحلية والدولية، وجاري بحث تنظيم ملتقى سياحي بالأحساء، بمشاركة خليجية.