DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"سناب شات": نراقب المحتوى بفرنسا ونحذف المقاطع المحرضة على العنف

"سناب شات": نراقب المحتوى بفرنسا ونحذف المقاطع المحرضة على العنف
تطبيق سناب شات - رويترز
تطبيق سناب شات - رويترز

في ظل الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها فرنسا، انتشرت على تطبيق "سناب شات" العديد من المقاطع المصورة التي تظهر أعمال عنف وتخريب.

وأثار هذا الأمر قلق السلطات الفرنسية التي طالبت بضرورة مراقبة هذا المحتوى ومنع انتشاره.

آلية ثنائية لمراقبة المحتوى

أكدت شركة سناب شات أنها تراقب المحتوى الذي يتم نشره على تطبيقها في فرنسا، وأنها تحذف أي محتوى يحرض على العنف أو يخالف القانون.

وفقا للمتحدث باسم "سناب شات" في فرنسا، فإن الشركة تعتمد على آلية ثنائية لمراقبة المحتوى.

الآلية الأولى هي التبليغ من قبل المستخدمين، حيث يمكن لأي مستخدم إبلاغ عن محتوى يعتبره مسيئا أو مخالفا للشروط والأحكام، والآلية الثانية هي التحليل الآلي، حيث تستخدم "سناب شات" تقنيات الذكاء الاصطناعي لفحص المحتوى وتصنيفه حسب مستوى الخطورة. وإذا كان المحتوى يشكل خطرا على سلامة المستخدمين أو يحرض على العنف أو يخالف القانون، فإن "سناب شات" تقوم بإزالته فورا.

تثقيف المستخدمين

بالإضافة إلى ذلك، تعمل "سناب شات" على تثقيف المستخدمين حول كيفية استخدام التطبيق بشكل مسؤول وآمن.

وتقدم الشركة نصائح وإرشادات للمستخدمين حول كيفية حماية خصوصيتهم وأمانهم على التطبيق، وكيفية التعامل مع المحتوى المزعج أو المضر. كما تشجع "سناب شات" المستخدمين على الإبلاغ عن أي محتوى يرونه مخالفا أو مسيئا، وتضمن لهم أنها تتخذ الإجراءات اللازمة للتعامل معه.

وبهذه الطريقة، تحاول "سناب شات" أن تكون تطبيقا مسؤولا وملتزما بالقيم الإنسانية والأخلاقية، وأن توفر لمستخدميها تجربة ممتعة ومفيدة.

وتدعو "سناب شات" جميع المستخدمين إلى الالتزام بالقواعد والضوابط التي تضعها الشركة، وإلى استخدام التطبيق بشكل إيجابي وبناء.