DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بخير وازدهار".. القادة العرب يهنئون المسلمين بعيد الأضحى المبارك

"بخير وازدهار".. القادة العرب يهنئون المسلمين بعيد الأضحى المبارك

هنأ عدد من القادة العرب، اليوم الأربعاء، مسلمي شعوبهم والعالم، بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقدّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- التهنئة للشعب السعودي، ومسلمي العالم بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال خادم الحرمين الشريفين عبر "تويتر": نستلهم في الحج معاني التعاضد والأخوّة والوحدة التي تتجسد في مشهد حجاج بيت الله الحرام، وقد انتظمت صفوفهم من أجل غاية واحدة.

وتابع الملك -حفظه الله-: ومع حلول عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يحقق لبلادنا وللمسلمين والعالم الخير والازدهار، وكل عام وأنتم بخير.

برقيات تهنئة

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية، وقد وجه لهم خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي ولي العهد - رعاهما الله -، برقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، ودوام الأمن والاستقرار.

وبعث خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي ولي العهد - رعاهما الله -، برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بهذه المناسبة السعيدة، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الأمة الإسلامية بالعزة والتمكين، وبالمزيد من التقدم والازدهار.

الإمارات

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إلى أصحاب الجلالة والسمو والفخامة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية والإسلامية .

وأعرب سموه عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم مزيداً من التقدم والرخاء وللأمة العربية والإسلامية دوام العزة والرفعة.

وأدى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد صلاة عيد الأضحى في مسجد الشيخ زايد، وقال عبر "تويتر": أبارك لإخواني الحكام وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها والشعوب العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك.

وأضاف: أدعو الله تعالى أن يعم السلام والأمن ربوع العالم كله.. العيد مناسبة للتراحم والمحبة والتسامح.. وما أحوج البشرية لاستلهام هذه المعاني من أجل عالم يسوده الاستقرار والازدهار.

مصر

وأدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد القوات الجوية بالقاهرة، مقدما التنهئة للشعب المصري والأمة الإسلامية، قائلا عبر حسابه على "فيسبوك": أعاده الله بالخير واليمن والبركات على مصر والمنطقة العربية بأكملها".

قطر

وهنأ تميم بن حمد أمير قطر، جميع أهل قطر والمقيمين بحلول عيد الأضحى المبارك، قائلا: جعله الله عيداً سعيداً عليكم وعلى أمتينا العربية والإسلامية. وكل عام وأنتم بخير.

وأدى أمير دولة قطر، صلاة عيد الأضحى المبارك مع أبناء شعبه في مصلى لوسيل، واستقبل جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك في قصر لوسيل.

البحرين

وأدى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، صلاة عيد الأضحى المبارك وذلك في مسجد قصر الصخير.

وتلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

سلطنة عمان

وأدى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع السّيد طارق بن تيمور بولاية السّيب بمحافظة مسقط.

وتحتفل سلطنة عُمان منذ الصباح في مشهد تتنوع فيه صورها ووقائعها في كل ربوع محافظات سلطنة عُمان.

وتتجلّى فرحة استقبال مناسبة عيد الأضحى المبارك من خلال الاستعداد المبكر لأداء صلاة العيد وتبادل التهاني والتبريكات والتقرب إلى الله تعالى بأضحية مباركة.


الأردن

وأدى الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الهاشمية في عمان.

وقال ملك الأردن عبر حسابه على تويتر: مع غروب شمس يوم عرفة المبارك، ندعو العلي القدير أن يمن بالخير والبركة على حجاج بيت الله الحرام وعلى شعبنا وأمتينا العربية والإسلامية. تقبل الله الطاعات. أضحى مبارك.

سوريا

كما أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب مسجد الأفرم في حي المهاجرين بدمشق.

وعقب انتهاء الصلاة تبادل الرئيس الأسد والمصلين التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك.

بشار الأسد يؤدي صلاة العيد- الوكالة الرسمية