DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| بلغت 2000 ريال.. ارتفاع هائل في أسعار المواشي بـ«سوق حفر الباطن»

فيديو| بلغت 2000 ريال.. ارتفاع هائل في أسعار المواشي بـ«سوق حفر الباطن»

شهد سوق المواشي بمحافظة حفر الباطن ارتفاعًا هائلاً في أسعار الأضاحي هذا العام، حيث بلغت بعضها 2000 ريال، مما أثار استياء الأهالي والمشترين في السوق الذي يعد أكبر سوق للماشية في المملكة والخليج.

ورغم تفاوت الأسعار بين 1300 و1700 ريال، فإن هذا الارتفاع الكبير في الأسعار جعل الكثيرين يتساءلون عن سبب هذا الارتفاع الجنوني، خاصة أن السوق يشتهر بأنه يوفر الماشية بأسعار مناسبة.

وخلال جولة "اليوم" التقت برواد السوق والمشترين لأضاحي هذا العام 1444هـ، ورصدت عدسة الصحيفة الآراء حول أسعار الأضاحي في أكبر سوق للماشية بالمملكة والخليج.

سوق الماشية بحفر الباطن

أشار أحد الملاك الماشية، المواطن ضحوي العجمي، إلى أنه لم يشهد سوق الماشية بحفر الباطن على مثل هذا العام في الـ50 عامًا الماضية، حيث كثر الطلبات والأسعار المرتفعة، وتحدث عن من باع أضاحيه بـ3000 ريال وأقل، حسب نوع المربط وسمنة الأضاحي.

ومن جانبه، استغرب المواطن أحمد الدنيدل "مشتري"، هذه الأسعار الخيالية في سوق المواشي بحفر الباطن، مشيرًا إلى أنها كانت بمتناول الجميع قبل أسبوعين فقط، وكان الأهالي يستبشرون خيرًا بقدوم الغنم المستوردة وتخفيض الأسعار، ولكن ما حدث العكس، وارتفعت الأسعار بشكل جنوني.

وأبدى المواطن عبد العزيز العنزي "مشتري"، استياءه من الأسعار الجنونية، وأكد أنه سيصبر يومين حتى يهدأ السوق وتبدأ الأضاحي بالتكدس والركود، ومن ثم شراء أضحيته، مشيرًا إلى أن ما يحدث الآن أمر لا يصدق، فيما أكد عايض المطيري "مالك أغنام"، أن أسعار هذا العام مناسبة للجميع، وتختلف باختلاف الطلب والظروف المادية للمضحين.