DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يتضمن 3 مسارات.. "كابسارك" يطلق النسخة الثانية من برنامج تطوير الخريجين

يتضمن 3 مسارات.. "كابسارك" يطلق النسخة الثانية من برنامج تطوير الخريجين
يتضمن 3 مسارات..
كابسارك يطلق القاعدة عبر بوابة بياناته الإلكترونية (اليوم)
يتضمن 3 مسارات..
كابسارك يطلق القاعدة عبر بوابة بياناته الإلكترونية (اليوم)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أطلق مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك"، النسخة الثانية من برنامج تطوير الخريجين الذي يتضمن ثلاثة مسارات متخصصة تمتد على مدار عام كامل من التدريب العملي والمهني.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات المهنية وتنمية الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في منظومة الطاقة.

تمكين حديثي التخرج

قال رئيس المركز فهد العجلان، إن البرنامج يستهدف تمكين حديثي التخرج وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأضاف أن المركز يسعى من خلال هذا البرنامج إلى تطوير الخريجين ونشر المعرفة، إذ يأتي ذلك تأكيدًا على قيم المركز الرئيسة.

وأفاد أن البرنامج يُركّز على صقل مهارات الأجيال الجديدة وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في ابتكار حلول وتطوير نماذج قابلة للتطبيق على أرض الواقع، التي تسهم بدورها في مواجهة تحديات الطاقة المستقبلية وتحقيق مستقبل مستدام.

مستقبل وظيفي واعد

وقال مدير إدارة الموارد البشرية بالمركز عبد العزيز الشدي، إن البرنامج يهدف من خلال المسارات الثلاثة، وهي المعرفة والتحليل والاستشارات والتمكين، إلى بناء قدرات الخريجين الجدد وتطوير مهاراتهم المهنية والشخصية وتطوير مهاراتهم المهنية والشخصية سعيًا إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والانطلاق نحو مستقبل وظيفي واعد.

ويستهدف مسار المعرفة الطامحين إلى استهلال مشوارهم المهني وبناء خبراتهم في المجالات المتعلقة بالطاقة والمناخ والاستدامة والاقتصاد الكلي والجزئي، فيما خصص مسار الاستشارات للراغبين في العمل في قطاع الخدمات الاستشارية وتطوير حلول الأعمال للتحديات الحالية والمستقبلية، ويركز مسار التمكين على تنمية مهارات الخريجين في مجموعة واسعة من المجالات.

6 يوليو إغلاق باب التقديم

ويُفتح باب التقديم في البرنامج ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، الموافق 29 ذو القعدة 1444هـ ويستمر حتى يوم الخميس 6 يوليو 2023، الموافق 18 ذو الحجة 1444هـ.

ويُمنح المقبولون في البرنامج مكافأة شهرية وتأمينًا طبيًا يشمل المتدربين، إضافة إلى حصولهم على إجازة مدفوعة الأجر وتسجيل في التأمينات الاجتماعية.

يذكر أن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية يُعد مركزًا بحثيًا استشاريًا رائدًا، ويسعى إلى تقديم أفضل التحليلات والاستشارات وإجراء البحوث التطبيقية لدعم منظومة الطاقة في المملكة.