DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صحة الشرقية تدعم احتياجات مركز "دمي" للتبرع بالدم في الدمام

صحة الشرقية تدعم احتياجات مركز "دمي" للتبرع بالدم في الدمام

بدأ مركز "دمي" للتبرع بالدم استقبال المتبرعين في أحد المجمعات التجارية بالدمام، والذي تزامن مع تدشين حملة التبرع بالدم في صحة الشرقية، بالتعاون مع جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم 2023، تحت شعار "تبرع بالدم، تبرع بالبلازما، شارك الحياة، شارك كثيرًا".

وذكر فارس القحطاني رئيس حملات التبرع بالدم في بنك الدم المركزي بالدمام، أن تدشين مركز دمي للتبرع بالدم بالتعاون مع البنك المركزي بالدمام يُعد إضافة حقيقية لما تفعله صحة الشرقية من أجل توفير الدم من خلال هذا المركز، والذي جاء بتدشين ومباركة من أمير المنطقة الشرقية في اليوم العالمي للتبرع بالدم، ما يؤكد الأهمية الكبرى التي يمثلها التبرع لدى المريض وللمتبرع بشكل عام.

أحدث التجهيزات الطبية

لفت القحطاني إلى أن مركز "دمي" يحتوي على غرفة للكشف وغرفة للطبيب وأسرة مجهزة على أحدث التجهيزات الطبية، ويستوعب من 30 إلى 60 متبرعًا ومتبرعة.

وأضاف: من المميزات التي يتمتع بها موقع المركز أنه في مجمع تجاري، إذ يحضر المتسوقون بكثافة كبيرة، وهذا ما يجعلنا قريبين من المجتمع بشكل أفضل، ونوفر عليهم عناء الذهاب إلى مراكز الدم الرئيسية، وهذا ما يعزز توافر الدم بكميات كبيرة، ويسهل على المتبرع، خاصة أن المركز مجهز بأفضل الأجهزة والطواقم الطبية التي تعتني بالمتبرع من قدومه وتعبئة البيانات حتى انتهاء تبرعه.

وأشار إلى أن المركز وفّر كتيبات و"بروشورات" متعددة تخص أهمية التبرع بالدم وفوائده، وذلك ضمن النشرات التثقيفية بالتبرع، كي يشارك المتبرع أسرته ومجتمعه، ويحثهم على التبرع الذي يشكل اهتمامًا كبيرًا لاتساع دائرة المتبرعين، ما يعزز وجود الدم في المراكز بشكل كبير، وتحصل الفائدة للمتبرع وإنقاذ حياة المتبرَّع له.

وأشاد القحطاني بالجهود المبذولة في هذا المركز وطاقمه الطبي، متمنيًا التوفيق للجميع.