DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أنيميشن وكوميدي وخيال علمي.. 4 أفلام جديدة في السينمات السعودية

أنيميشن وكوميدي وخيال علمي.. 4 أفلام جديدة في السينمات السعودية
أنيميشن وكوميدي وخيال علمي.. 4 أفلام جديدة في السينمات السعودية
3 أفلام جديدة في السينمات السعودية - الموقع الرسمي لمحافظة العلا
أنيميشن وكوميدي وخيال علمي.. 4 أفلام جديدة في السينمات السعودية
3 أفلام جديدة في السينمات السعودية - الموقع الرسمي لمحافظة العلا

تعرض السينمات السعودية هذا الأسبوع 3 أفلام جديدة متنوعة بين الأنيميشن الدرامي الكوميدي والخيال العلمي والمانجا الرياضي.

Elemental

تعرض السينمات السعودية فيلم "Elemental"، اليوم الخميس، في صالات العرض.

"Elemental" فيلم درامي كوميدي رومانسي أمريكي رسوم متحركة بالكمبيوتر، من إنتاج والت ديزني بيكشرز واستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وتوزيعه بواسطة والت ديزني ستوديوز موشن بيكتشرز.

وتدور قصة الفيلم في إطار من المغامرات والكوميديا، إذ يتناول العمل قصة إمبر وويد، واللذان يعيشان في مدينة يتكون سكانها من العناصر الأربعة (الماء والهواء والأرض والنار).

وهي قصة من وحي الخيال نعيش فيها مغامرة ممتعة مع " إمبر" و"ويد"، عالم تسكنه عناصر مجسمة من الطبيعة، وتتبع القصة عنصر النار Ember Lumen (Lewis) وعنصر الماء Wade Ripple (Athie)، اللذان يلتقيان ويقعان في الحب بعد استدعاء Wade بسبب حادث سباكة في متجر مملوك من قبل والد إمبر بيرني (كارمن).

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بيتر سون وﺗﺄﻟﻴﻒ بريندا شواي بطولة مامودو آثي، ليه لويس، كاثرين أوهارا، ويندي ماكليندون كوفي، جو بيرا وشيلا أومي.

تم استخدام أدوات الرسوم المتحركة لتصميم التأثيرات المرئية ومظهر كل شخصية، خاصة Ember وWade، واستمر الإنتاج على Elemental لمدة 7 سنوات، في كل من الاستوديو ومنازل المخرجين، مع الانتهاء من القصة عن بعد قام توماس نيومان بتأليف وإخراج الفيلم، الذي يعد تعاونه الرابع مع Pixar.

The Flash

كما تعرض السينمات فيلم The Flash، وتدور قصة الفيلم حول باري آلين الذي يسعى لاستغلال قدراته من أجل تغيير ماضيه وإنقاذ والدته من الموت، ولكن تتسبب محاولاته في خلل بالزمن والعوالم الموازية، ويصارع من أجل إنقاذ المستقبل.

وتصطدم العوالم عندما يحاول "باري" استخدام قوته الخارقة في السفر عبر الزمن من أجل تغيير أحداث الماضي.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أندريس موشييتي وﺗﺄﻟﻴﻒ جوبي هارولد وجاردنر فوكس وبطولة إزرا ميلر، بن أفليك، مايكل كيتون، بيلي كرودب، مايكل شانون وساشا كالي.

تشهد دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية مواجهة بين فيلم "The Flash"، وفيلم "Elemental" على صدارة شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع، ويستهدف "The Flash" بطولة عزرا ميلر، تحقيق 70 مليون دولار، بينما يهدف "Elemental" إلى جمع 35 مليون دولار فقط.

The First Slam Dunk

فيما تستقبل دور العرض فيلم الأنمي "The First Slam Dunk"، السبت المقبل، 17 يونيو الجاري، ويعود فيلم الأنمي الجديد لمانجا كرة السلة "سلام دانك" للمخرج تاكيهيكو إنوي، الذي عمل بنفسه على كتابة سيناريو الفيلم وإخراجه في استديو "Toei Animation".

يروي الفيلم قصة المراهق الياباني مياجي ريوتا، الذي يعاني بعد وفاة شقيقه الأكبر، ويسعى للبحث عن سبب لعيش الحياة خلال رحلته بمدرسته الثانوية، وممارسته لرياضة السلة ضمن الفريق الأساسي هناك.

The First Slam Dunk - يوتيوب

وحقق الفيلم أرباحًا جيدة في كوريا الجنوبية، حيث بيعت أكثر من ثلاثة ملايين تذكرة، إذ احتل المركز الأول في كوريا الجنوبية واليابان والصين، ووصلت الأرباح إلى 35 مليون دولارًا أمريكيًا في كوريا الجنوبية منذ افتتاحه هناك في 4 يناير، فيما بلغت قيمة إيراداته في اليابان 103.5 مليون دولار، ووصلت إيراداته عالميًا نحو 260 مليون دولار أمريكي.

وطُرح الفيلم في اليابان، 3 ديسمبر، وحصل على المرتبة الأولى عند افتتاحه، وحصل على جائزة الرسوم المتحركة للعام في جوائز أكاديمية اليابان للأفلام السنوية السادسة والأربعين.

الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ ياسوكي إيبارا وتاكيهيكو إينوي وﺗﺄﻟﻴﻒ تاكيهيكو إينوي وبطولة تيتسو إينادا، يوشياكي هاسيجاوا، كاتسوهيسا هوكي، ماسايا فوكونيشي وريوتا إيواساكي.

مغامرات كوكو

تستقبل صالات السينما السعودية، اليوم الخميس، الفيلم المصري الكوميدي "مغامرات كوكو"، وهو من بطولة بيومي فؤاد، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وأوس أوس، ومنة فضالي، وحمدي الميرغني، وإخراج إسماعيل فاروق.

بوستر فيلم مغامرات كوكو - مشاع إبداعي

تدور الأحداث حول صراع الخير والشر، ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل إحدى مستشفيات الطب البيطري، يناقش قضية الرفق بالحيوان، حيث يمتلك دكتور فوزي (خالد الصاوي) المستشفى ويدخل في عداء مع كوكو (بيومي فؤاد)، فيما تظهر (شيرين رضا) بشخصية عالمة وطبيبة بيطرية.