DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

زلاتكو : وصول كرواتيا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية إنجازا كبيرا

زلاتكو : وصول كرواتيا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية إنجازا كبيرا
زلاتكو : وصول كرواتيا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية إنجازا كبيرا

اعتبر زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا الوصول للدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم إنجازا كبيرا لفريقه رغم إنهاء آخر نسختين لكأس العالم في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وتلعب كرواتيا أمام هولندا صاحبة الضيافة في الدور قبل النهائي في روتردام غدا الأربعاء بينما ستواجه إيطاليا منافستها إسبانيا بعد غد الخميس. وسيقام النهائي يوم الأحد.
وأبلغ داليتش مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء "عانينا من مشكلات في أول نسختين لدوري الأمم. لكننا حققنا نتائج جيدة بالتغلب على فرنسا والدنمرك في المجموعة لنتصدر ونصل للمرحلة الأخيرة.
"نريد تقديم أفضل ما لدينا وأن يكون لدينا فرصة لتحقيق نتيجة جيدة أخرى. لدينا الإمكانات لفعل ذلك".
وحلت كرواتيا في المركز الثاني في كأس العالم 2018 في روسيا، وبعد أقل من شهرين في النسخة الأولى من دوري الأمم خسرت 6-صفر من إسبانيا وجاءت خلف إسبانيا وإنجلترا في المجموعة.
وفي النسخة الثانية حلت في المركز الثالث في المجموعة خلف فرنسا والبرتغال.
وفي النسخة الحالية، فازت في باريس وكوبنهاجن في منتصف عام 2022 قبل الذهاب إلى قطر والحصول على الميدالية البرونزية لكأس العالم.
وقال داليتش "حققنا إنجازا كبيرا بالوجود بين أبرز أربعة فرق في أوروبا. ما فعلناه هو بالفعل نجاح عظيم. لكننا جئنا للفوز باللقب ونعمل بجد من أجل ذلك".
وسيكون على كرواتيا أولا تخطي صاحب الأرض الذي يملك سجلا قويا على ملعب فينوورد.
وقال لوكا مودريتش قائد الفريق "مواجهة هولندا ستكون صعبة للغاية. نواجه فريقا شابا يملك مجموعة من المواهب بدأ في العودة للمنافسات الكبرى ويلعب على أرضه".
ورفض مودريتش التعليق على مستقبله مع ريال مدريد حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم ما قد يجعله يغادر الفريق بعد 11 عاما مع العملاق الإسباني وقال إنه سيتحدث في وقت لاحق.
لكن اللاعب البالغ عمره 37 عاما يريد مواصلة اللعب مع منتخب بلاده وزيادة حصيلته من المباريات الدولية بعدما شارك في 164 مباراة بقميص كرواتيا.
وقال "لطالما قلت إنني أستمتع باللعب مع المنتخب الوطني. أشعر بالسعادة في كل مرة ألعب فيها مع المنتخب. ما دمت أشعر بهذا الشعور وأنني أستطيع المساعدة فلا يوجد ما يمنعني من الوجود هنا".