DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آخر تطورات "قرش الغردقة".. تعليق والد السائح الضحية ومصير "النمر"

آخر تطورات "قرش الغردقة".. تعليق والد السائح الضحية ومصير "النمر"
آخر تطورات
لقى سائح روسي بمصر مصرعه عقب هجوم سمكة قرش عليه- من مقطع الفيديو المتداول
آخر تطورات
لقى سائح روسي بمصر مصرعه عقب هجوم سمكة قرش عليه- من مقطع الفيديو المتداول

ثوان من الحزن والرعب عاشها والد السائح الروسي المقتول في هجوم سمكة قرش في مياه أحد شواطئ مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر.

وانتهت تلك اللحظات بخبر مفجع للأب، حين تأكد من وفاة ابنه، الذي كان بصحبته لرحلة سياحية إلى مصر، قبل أن يتمكن الصيادون من الإمساك بسمكة القرش وقتلها.

تعليق والد السائح

علق يوري بوبوف، والد الشاب الروسي فلاديمير، ضحية القرش في مصر، بقوله: كان الأمر سريعًا، حدثت الواقعة في ثوان.

وتنقل "ديلي ميل" عن بوبوف قوله: ذهبنا إلى الشاطئ للاسترخاء والاستمتاع، وانتهى الحال بابني للوقوع فريسة لسمكة قرش، لم نكن جواره لمساعدته وقت الهجوم.

وأكمل: من المفترض أن المنطقة التي كان يسبح فيها ابني آمنة، لم تحدث فيها هجمات سابقًا كما أن النشاط البشري فيها كبير، ووجود سمكة قرش في تلك الأجواء كان مصيرًا صعبًا.

مصير القرش

حسب بيان وزارة البيئة المصرية، فإنه سيجري تحليلات مختبرية على القرش وهي من نوع النمر Tiger Shark، الذي جرى اصطيادها وقتلها عقب هجومها على السائح الروسي.

وأوضحت أن تلك التحليلات ستجري في معهد علوم البحار والمصايد بالغردقة، من فريق مختص من وزارة البيئة ومعهد علوم البحار.

وتهدف الفحوصات إلى جمع المعلومات اللازمة لتحديد الأسباب المحتملة وراء هجوم سمكة القرش على السائح.

رد فعل مصري

بعد الحادث، أصدرت وزارة البيئة بيانًا وأكدت توجيه فريق عمل من المختصين لتطبيق كامل السياسات المطبقة عالميًا لتحقيق أقصي درجات تحقيق السلامة لمرتادي شواطئ البحر الأحمر، لضمان عدم تكرار الحادث.

وأصدر محافظ البحر الأحمر قراره بغلق المنطقة الممتدة من الجونة شمالا حتى خليج ابو سومه جنوبا، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ وعدم ممارسة أي أنشطة بحرية لحين الإنتهاء من عمليات المسح في تاريخ 11 يونيو القادم.

كما أكد بيان المحافظة على جميع الفنادق على طول ساحل البحر الأحمر بتعييم عدد كاف من المنقذين المؤهلين والحاصلين على الدورات والشهادات اللازمة.