DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعرف على ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

تعرف على ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا
تعرف على ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي مانشستر سيتي وفريق إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول السبت .

وتأهل مانشستر سيتي إلي النهائي ، بعد تخطي ريال مدريد بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي، فيما تغلب فريق إنتر ميلان على ميلان بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين .

وسبق لملعب اتاتورك أن كان مسرحاً لمباراة نهائية دراماتيكية بين فريقين من إنجلترا وإيطاليا أيضاً، وتحديداً عام 2005 عندما تقدم ميلان على ليفربول 3-صفر في نهاية الشوط الأول قبل أن يقلب الفريق الإنجليزي الطاولة على منافسه ويدرك التعادل 3-3، ثم توج باللقب بركلات الترجيح.

وكان ملعب أتاتورك مرشحاً لاستضافة نهائي نسخة عام 2020 من دوري الأبطال، لكن جائحة كوفيد حالت دون ذلك، وأقيم الدور النهائي بطريقة التجمع في لشبونة في البرتغال.

وتم افتتاح ملعب اتاتورك عام 2002 م ويُعد أكبر ملعب في تركيا وتبلغ طاقته الاستيعابية 76,092 مشجعاً .

وفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعزيزات أمنية بمحيط الملعب لتفادي تكرار أزمة نهائي موسم 2021-2022، حيث قامت أعداد كبيرة من الجماهير بدخول الملعب بدون تذاكر الى جانب الاشتباكات التي حدثت خارج وداخل الملعب في باريس .

و تم فرض حواجز أمنية حول ملعب أتاتورك الأولمبي ، حتي لا يتمكن الأشخاص الذين ليس لديهم تذكرة لمباراة النهائي من الوصول إلى أي مكان بالقرب من الملعب، لعدم تكرار أزمة نهائي الموسم الماضي بين الريال وليفربول.