DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مبادرة "طريق مكة" تواصل تقديم خدماتها بكوادر وطنية عالية الكفاءة

مبادرة "طريق مكة" تواصل تقديم خدماتها بكوادر وطنية عالية الكفاءة
مبادرة
استقبال الحجاج بالورود في المطارات السعودية - واس
مبادرة
استقبال الحجاج بالورود في المطارات السعودية - واس

واصلت مبادرة "طريق مكة" تقديم خدماتها لمستفيديها من حجاج بنجلاديش في مطار حضرة شاه جلال الدولي بالعاصمة دكا.

وأكد مشرف فريق "مبادرة طريق مكة في بنجلاديش" العميد علي العسيري، أن المبادرة تسعى إلى تذليل أي عقبات يمكن أن تصادف الحجاج، خلال إنهاء إجراءات سفرهم لأداء مناسك الحج.

وأوضح أن فريق المديرية العامة للجوزات المكون من رجال ونساء ذوي كفاءة عالية ومؤهلين ومدربين لإنهاء إجراءات الحجاج بسرعة ودقة متناهية، فلا يستغرق الحاج أمام كاونتر الجوازات سوى ثوانٍ، وذلك لتوفير الوقت من خلال (15 كاونترًا مجهزًا بأفضل الأجهزة التقنية الحديثة)، من بينها اثنان مخصصان للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

وأشار إلى أن مبادرة "طريق مكة" تهدف إلى تبسيط الإجراءات من خلال إصدار التأشيرة وأخذ الخصائص الحيوية إلكترونيًا، مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات والتحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة لخدمة ترميز أمتعة الحجاج ووصولها مباشرة إلى مقر إقامتهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

تذليل أي عقبات يمكن أن تصادف الحجاج - واس

خدمة ضيوف الرحمن

أوضح العميد العسيري أن التجهيزات للمبادرة بدأت مبكرًا من خلال التواصل بين الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية وجمهورية بنجلاديش، للتسهيل على المستفيدين من مبادرة طريق مكة.

وعبر الوكيل رقيب عبدالمجيد السفياني من منسوبي المديرية العامة للجوزات، عن اعتزازه بخدمة حجاج بيت الله الحرام في بنجلاديش، مؤكدًا سعادته كونه أحد المشاركين في مبادرة طريق مكة.

وأكد الوكيل رقيب ناصر السبيعي من الجوزات، أن "مبادة طريق مكة" تعكس اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- بخدمة ضيوف الرحمن، موضحًا أن عمله في مطار حضرة شاه جلال الدولي ببنجلاديش، يسهم في إنهاء إجراءات سفر الحجاج قبل وصولهم إلى المملكة، سائلًا الله سبحانه وتعالى أن يوفقه وزملاءه إلى كل ما يسهم في خدمة ضيوف الرحمن.

وقالت جندي أول سمية مكي الصوري من منسوبي المديرية العامة للجوزات: "فخورة كوني إحدى المشاركات في مبادرة طريق مكة، ومشاعري لا توصف وأنا أعمل على خدمة ضيوف الرحمن ورؤية فرحتهم عند إنهاء إجراءاتهم بكل يسير وسهولة".

مطار اسطنبول الدولي

أكد مشرف الفريق التنفيذي للجوازات في مبادرة طريق مكة بمطار إسطنبول الدولي المقدم عادل بن محمد مسملي، أن جمهورية تركيا من الدول السبع التي رحبت بمبادرة طريق مكة لخدمة ضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن المبادرة دُشنت في مطار إسطنبول الدولي مطلع الأسبوع الماضي، لخدمة حجاج بيت الله واختصار الوقت في أخذ خصائصهم الحيوية، قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

15 كاونترًا مجهزًا بأفضل الأجهزة التقنية الحديثة - واس

وأوضح أن 25 سعوديًا من المختصين والمدربين من الجوازات يعملون في صالة المطار لتسهيل إجراءات حجاج بيت الله الحرام.

وقالت وكيل الرقيب نورة بنت محمد حسن الأسمري: أشارك أنا وزميلاتي في المطار ضمن فريق عمل مبادرة طريق مكة في مطار إسطنبول الدولي، لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدهم قبل وصولهم المملكة العربية السعودية".

وأكدت أنها وزميلاتها سعيدات بما يقدمنه من خدمة إلى الحجاج.

رحلة حجاج إندونيسيا

قاد دفة المبادرة في إندونيسيا كوادر سعودية مؤهلة رسمت على محيا حجاج بيت الله الحرام سعادة غامرة، حاملين في رحلتهم لتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام، لحظات وذكريات لا تُنسى، بدءًا من اتخاذ قرار الحج والتجهيز لهذه الرحلة الإيمانية والسفر إلى الأراضي المقدسة، مرورًا بإتمام نسكهم والعودة سالمين إلى ديارهم.