DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هيئة الأفلام تكشِف عن موعد إطلاق "منتدى الفيلم السعودي"

هيئة الأفلام تكشِف عن موعد إطلاق "منتدى الفيلم السعودي"
هيئة الأفلام تكشِف عن موعد إطلاق
هيئة الأفلام السعودية - موقع الهيئة الرسمي
هيئة الأفلام تكشِف عن موعد إطلاق
هيئة الأفلام السعودية - موقع الهيئة الرسمي

أعلنت هيئة الأفلام خلال مشاركتها في الدورة الـ76 من "مهرجان كان السينمائي الدولي"، عن إطلاق النسخة الأولى من منتدى الفيلم السعودي "Saudi Film Confex"، الذي سيَنعقد خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر بمدينة الرياض، ليكون منصةً لتبادل المعرفة واستعراض أهم الفرص والابتكارات التي تساهم في تشكيل مستقبل صناعة الأفلام.

مستقبل واعد للسينما السعودية

قال الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبد الله آل عياف: "منذ تأسيس هيئة الأفلام قطعنا شوطاً كبيراً في تطوير صناعة الأفلام، ونحن موعودون بمستقبل زاهر لها، حيث نُواصل جذب المزيد من مشاريع الإنتاج إلى المملكة، ونسعى ليكون إطلاق منتدى الأفلام السعودي ركيزة أساسية في زيادة الوعي بأهمية تطوير صناعتنا".

وأضاف: "سيتمكّن المشاركون خلال 4 أيام من حضور فعاليات تَجمَع بين الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، لإطلاق الشراكات ودعم مِهَن المستقبل للمواهب السعودية".

وأكد قائلاً: "نرحّب بشركائنا في صناعة الأفلام من داخل المملكة والمنطقة وجميع أنحاء العالم في هذه الفعالية النوعية، في ظلّ تطوُّر صناعة الأفلام والسينما بالمملكة".

تفاصيل منتدى الفيلم السعودي

يُرحّب المنتدى بالمتخصصين المحليين والعالميّين والموهوبين وأصحاب المصلحة للنقاش حول مجالات صناعة الأفلام، كما تضم الفعالية مؤتمراً ينصبُّ تركيزه على الاستثمار وحلول التمويل، والإجراءات التنظيمية، وتطوير البنية التحتية، وحلول الأرشفة الفيلمية، واستخدام التكنولوجيا في صناعة الأفلام، إلى جانب احتوائه على معرضٍ رئيسي يتناول سلسلةَ القيمة في الصناعة، حيث ستَعرض الشركاتُ المحلية والدولية أحدث الخدمات والابتكارات.

يُتيح أيضا فرصةً لصانعي الأفلام والمُهتمّين ومُمثّلي الصناعة لحضور مجموعة من ورش العمل المُخصَّصة لتطوير المواهب، والتواصل مع المجتمع السينمائي.