DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"اليوم" ترصد فرحتهم.. خريجو "معهد الإدارة" بالشرقية يتحدثون عن تجاربهم

"اليوم" ترصد فرحتهم.. خريجو "معهد الإدارة" بالشرقية يتحدثون عن تجاربهم

رصدت "اليوم" انطباعات ومشاعر أولياء الأمور وأمهات خريجي معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة السعيدة التي تشكل منعطفًا مهمًا في حياة الخريجين، مثمنين ما تقدمه القيادة الرشيدة للتعليم وأهله في شتى المجالات والعلوم.

جاء ذلك خلال رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم الاثنين حفل "الخريج والوظيفة" السابع والعشرون لفرع المعهد بالمنطقة وتخريج عدد من الطلاب والطالبات، بحضور مدير عام المعهد الدكتور بندر السجان، وعدد من قيادات المعهد والمسؤولين.

طلاب وطالبات معهد الإدارةِ العامةِ بالشرقية

من جانبها، أكدت الخريجة روندا العنزي من دبلوم "تطوير الموارد البشرية"، على أن تجربة الدبلوم كانت رائعة للغاية، وحثت الآخرين على الانضمام إليها.

وقال الخريج محمد الكثيري من دبلوم "تطوير الموارد البشرية": "أنا سعيد جدًا وأهدي فرحتي لأهلي وأصدقائي وأحبابي، وكان انطباعي جدًا إيجابيًا بالنسبة للزملاء والمحاضرين".

وأشارت الخريجة فايزة الحارثي من دبلوم "مكافحة الفساد"، إلى أنها لا تستطيع وصف فرحتها العارمة، إذ حصلت على المركز الأول في العام الدراسي، مؤكدةً أن تجربتها كانت ناجحة وجهودها حققت النجاح المرجو.

وأعرب علي القطان، والد أحد الخريجين، عن سعادته الكبيرة بتخرج ابنه وقال: "إن الحفل كان على مستوى عالٍ ويليق بالحضور، وهو فخور بنجاح ابنه الذي ليس الأول في العائلة بل اخوته سبقوه في التخرج والتوظيف".

وبلغ عدد الخريجين والخريجات بالفرع 204 خريج وخريجةٍ في ستة برامج تشمل مجالاتِ المعهدِ المختلفةِ، كما يقيم المعهد معرضاً للتوظيفِ بمشاركةِ عدد من الجهات لمدةِ 3 أيامِ، بهدفِ التقاء مسؤولي التوظيف والمواردِ البشريةِ في الشركاِت والمؤسساتِ الوطنيةِ، بخريجي وخريجات المعهدِ لتعريفِهِم بالفرصِ الوظيفيةِ المتاحةِ لهم، وسد حاجات سوقِ العملِ من هذه الكوادرِ الوطنيةِ المتميزةِ، حيث بلغ عدد الفرص الوظيفية 736 عرضًا وظيفيًا.

وأعرب مدير إدارة تطوير الأعمال والشراكات في المعهد صالح الغريب، عن سعادته وفخره بتخريج هؤلاء الدارسين الطموحين، مشيدًا بجهودهم وتفانيهم في دراستهم وتحصيلهم العلمي، مشيرًا إلى إقامة مجموعة من الفعاليات المتنوعة، إذ تخلله معرض توظيف يهدف إلى تمكين الخريجين والخريجات من فرص العمل.

هذا بالإضافة إلى ورش عمل ولقاءات علمية لتطوير وتنمية مهاراتهم والإسهام في تأهيلهم لسوق العمل، متمنيًا للخريجين والخريجات التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية، فيما أكد على أن جهودهم وإنجازاتهم ستكون دافعًا للمضي قدمًا في طريق النجاح والتميز.

برامج معهد الإدارة العامة في الشرقية

وقال مدير إدارة التدريب والاستشارات في معهد الإدارة العامة بفرع المنطقة الشرقية، كاظم الجبر أن المعهد كان ينفذ البرامج في 16 قطاعًا تدريبيًا، ولكن جرى دمجهم واختصارهم إلى 6 مجالات رئيسية، وهي: الموارد البشرية، الإدارة والسياسات العامة، المجالات القانونية، المال والأعمال، واللغة الإنجليزية كداعم للمجالات، وتتوافق هذه المجالات مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتتمتع بطلب عالٍ.

وأضاف يسعى المعهد الآن إلى تقديم البرامج التدريبية التي تتوافق مع التوجهات الحديثة للمملكة وسوق العمل، ويتم تنفيذ هذه البرامج بحرص وعناية، بفضل طاقم تدريبي مؤهل، إذ يحمل الأستاذ الأدنى شهادة الماجستير في مجاله وفي مجال التدريب.

أشارت رئيس قسم خدمة العملاء وعضو هيئة التدريب بالمعهد، أبرار الفرحان، إلى أن المعهد يعتبر نقطة الدخول للطلاب والطالبات، ويسعى جاهدًا لتقديم أفضل الخدمات لهم، من حيث التسجيل والمساعدة في الحصول على فرص وظيفية.

وأكدت أن دور قسم الخدمة العملاء يتمثل في تلبية احتياجات المتدربين والمتدربات، وتقديم الدعم اللازم لهم، بما يساعدهم على اجتياز دراستهم بنجاح، لافتة إلى أنه يجري توفير قوائم الخريجين والخريجات للشركات المهتمة بالتوظيف، عبر موقع المعهد الإلكتروني.