DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مجموعة B20 تناقش تحديات قطاع الأعمال

مجموعة B20 تناقش تحديات قطاع الأعمال
مجموعة B20 تناقش تحديات قطاع الأعمال
عبد الرحمن الفقيه
مجموعة B20 تناقش تحديات قطاع الأعمال
عبد الرحمن الفقيه
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تناقش مجموعة تواصل الأعمال (B20) التحديات التي تواجه قطاع الأعمال بالتعاون مع شركاء المعرفة وتقوم بإعداد بيان ختامي يشتمل على توصيات ومقترحات لتعظيم دول القطاع الخاص وتذليل العقبات التي تواجهه.

ويرأس الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، م. عبدالرحمن الفقيه وفد سعودي في مجموعة تواصل الأعمال (B20) تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين.

وتعد مجموعة تواصل الأعمال أول مجموعة تواصل لمجموعة العشرين إذ تم إنشاؤها عام 2010 ضمن رئاسة كوريا الجنوبية لمجموعة العشرين بهدف تمثيل مصالح قطاع الأعمال وإيصال صوتهم لقادة دول مجموعة العشرين.

وعبر الفقيه عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع الأعمال في المملكة.

وأضاف أن المملكة نجحت منذ إطلاق رؤية 2030 في تنفيذ العديد من المبادرات الداعمة والإصلاحات الهيكلية لتمكين التحول الاقتصادي، وشمل هذا التحول عدة جهود رئيسية متمحورة حول بعدٍ قطاعي يشمل تعزيز المحتوى المحلي والصناعة الوطنية وإطلاق القطاعات الاقتصادية الواعدة وتنميتها، وبعدٍ تمكيني يهدف إلى تعظيم دور القطاع الخاص ومعرفة التحديات التي تواجه القطاع، وبذلت جهودًا لإزالة التحديات من أمامه، لتضمن أن القطاع الخاص يلعب دوره الحيوي في دفع عجلة الاقتصاد.

وتابع الفقيه قائلا: "بأن مشاركة وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال 20 (B20) يهدف إلى تعظيم الفائدة المرجوة من خلال ربط الشركات الرائدة في المملكة مع شركات أخرى في دول مجموعة العشرين والمنظمات الدولية والخروج بتوصيات تدعم العمل المشترك وتعظم المنفعة المتبادلة.

وأشار إلى عزم وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال إلى تقديم نماذج حيّة عن تطور قطاع الأعمال في السعودية وجاذبيته للاستثمارات ومنها تسهيل دخول منشآت جديدة للأسواق، وتوسيع مصادر التمويل للشركات، والتحسينات المتتابعة لسياسات سوق العمل، مما انعكس على تحسن ترتيب المملكة في التقرير السنوي للتنافسية العالمية الصادر من المعهد الدولي للتنمية الإدارية لتصل إلى المركز السابع على مستوى مجموعة العشرين لعام 2022م.