DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس "الشعب الصومالي"

رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس "الشعب الصومالي"
رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس
رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشعب الصومالي - واس
رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس
رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشعب الصومالي - واس

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر مجلس الشورى بالرياض، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي آدم محمد نور، خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى المملكة.

ورحب رئيس مجلس الشورى برئيس مجلس الشعب في البرلمان الصومالي والوفد المرافق له، مؤكدًا أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والصومال، لا سيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الصومالي.

نهضة تنموية شاملة

أشار إلى ما تعيشه المملكة من نهضة تنموية شاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-،وما أحدثته رؤية المملكة 2030 من نقلة نوعية وحراكاً في مختلف الجوانب.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي عن شكره وامتنانه لدعوة رئيس مجلس الشورى لزيارة المملكة التي ميزّها الله بخدمة الحرمين الشريفين، مؤكداً حرص البرلمان الصومالي على تعزيز العلاقات الثنائية مع مجلس الشورى.

تكريم عددٌ من أعضاء لجنة الصداقة السعودية الصومالية - واس

وثمن جهود المملكة الإنسانية التي تقدمها للصومال من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

العلاقات السعودية الصومالية

أكد الجانبان خلال جلسة المباحثات أهمية التنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المجلسين إلى جانب تعزيز التعاون البرلماني من خلال تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين،

كما بحث الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشرك بينهما في شتى المجالات.

أكد الجانبان خلال جلسة المباحثات أهمية التنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا - واس

وأقام رئيس مجلس الشورى مأدبة غداء بهذه المناسبة تكريماً لرئيس مجلس الشعب الصومالي والوفد المرافق له. حضر جلسة المباحثات ومأدبة الغداء معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بن عبد الرحيم الأحمدي، والأمين العام الأستاذ محمد بن داخل المطيري، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصومالية عساف بن سالم أبوثنين، ونائب رئيس اللجنة محمد بن حمود المزيد.

ونشارك في التكريم عددٌ من أعضاء لجنة الصداقة السعودية الصومالية وهم الدكتور حسن الحازمي، والدكتور سليمان الفيفي، وعبد الله آل طاوي، وعطا السبيتي، والأستاذ عقلاء العقلاء، وفيحان بن لبده، والدكتور فيصل طميحي، ومحمد الفراج. فيما حضره من الجانب الصومالي أعضاء مجلس الشعب في البرلمان الصومالي مختار محمد جوليد، وعبد الناصر حاجي شروع، وعدد من المسؤولين.