DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مؤسس «شات جي بي تي» : التطبيق لن يدمر ملايين الوظائف حول العالم

مؤسس «شات جي بي تي» : التطبيق لن يدمر ملايين الوظائف حول العالم
مؤسس «شات جي بي تي» : التطبيق لن يدمر ملايين الوظائف حول العالم
سام ألتمان، رئيس شركة "أوبن إيه آي"
مؤسس «شات جي بي تي» : التطبيق لن يدمر ملايين الوظائف حول العالم
سام ألتمان، رئيس شركة "أوبن إيه آي"
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قال رئيس شركة "أوبن إيه آي"، سام ألتمان، إن تكنولوجيا "شات جي بي تي" التي اخترعتها شركته لن تدمر سوق العمل، وذلك في وقت تسعى فيه لتهدئة المخاوف بشأن مسيرة الذكاء الاصطناعي، وفق ما ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية الدولية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

أضاف ألتمان، خلال في جولة عالمية لجذب القادة والوسطاء في باريس، أن الذكاء الاصطناعي لن يقضي - كما حذر البعض - على قطاعات كاملة من الوظائف من خلال الأتمتة.

واستطرد: "الفكرة القائلة بأن الذكاء الاصطناعي سوف يدمر أعمال الناس بحيث لا يصبح لدى البشر أي عمل ليقوموا به غير واقعية"، كما اعتبر أن الذكاء الاصطناعي ليس الا أداه هدفها مساعدة الناس في البحث والتوصل إلى أفكار جديدة.

وتلقى ألتمان، وهو نجم ناشئ في وادي السيليكون يبلغ من العمر 38 عامًا، ترحيبًا حارًا من القادة في كل مكان من لاجوس إلى لندن.

وتم تشكيل شركة OpenAI في عام 2015 مع مستثمرين من بينهم ألتمان والملياردير مالك تويتر "إيلون ماسك" الذي ترك الشركة في عام 2018 وانتقدها مرارًا في الأشهر الأخيرة.

قال ماسك، الذي يملك طموحاته الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، إنه ابتكر اسم OpenAI ، واستثمر فيه 100 مليون دولار أمريكي، وقد تعرض للخيانة عندما حولت الشركة نفسها من مؤسسة غير ربحية إلى ربحية في عام 2018 .

بينما رد التمان بالنفي على ذلك.

وأعلنت شركة "أوبن إيه آي"، إتاحة تطبيق شات جي بي تي، الرسمي لأجهزة آيفون وآي باد، وأنه متوفر بالكامل في أكثر من 40 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا وتشيلي والمكسيك وغيرها، وفق ما ذكر موقع "تيك سمارت".

وخلال الساعات الماضية، أصبح التطبيق متاح بالفعل في: ألبانيا ، ألمانيا ، الجزائر ، الأرجنتين ، أذربيجان ، بوليفيا ، البرازيل ، كندا ، تشيلي ، كرواتيا ، كوستاريكا ، الإكوادور ، كوريا ، إستونيا ، فرنسا ، غانا ، الهند ، العراق ، أيرلندا ، جامايكا ، اليابان ، الأردن ، كازاخستان ، كوريا ، الإمارات العربية المتحدة ، سلوفينيا ، الولايات المتحدة ، الكويت ، لبنان ، ليتوانيا ، المغرب ، موريشيوس ، موريتانيا ، المكسيك ، ناميبيا ، ناورو ، نيكاراجوا ، نيجيريا ، نيوزيلندا ، عمان ، باكستان وبيرو وبولندا وقطر والمملكة المتحدة وتونس.

ويعد "شات جي بي تي"، روبوت محادثة وظيفي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. ويمكن لهذا النوع من الذكاء الاصطناعي الإجابة عن الأسئلة وحتى تقديم المشورة بشأن الموضوعات. كما يعد التطبيق مجاني، على الرغم من وجود خدمة إضافية تسمى "شات جي بي تي بلس"، مقابل 19.99 دولارًا شهريًا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه آي، سام التمان، إنه ليس لديها خطط لإغلاق عملياتها في أوروبا، مما يعكس تهديدًا سابقًا بمغادرة المنطقة بسبب تشريع مقترح لتقييد الذكاء الاصطناعي. ويأتي هذا التغيير بعد جولته الأوروبية في هذا الأسبوع ، حيث حذر ألتمان من أن شركته مستعدة "للتوقف عن العمل " في الاتحاد الأوروبي إذا لم تتمكن من الامتثال لتشريعات الذكاء الاصطناعي القادمة في المنطقة. واختتم أنه يعتقد أن المسودة الحالية لقانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي "مفرطة في التنظيم".