DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جولة المملكة.. نجاح هائل يدعم الاقتصاد الوطني

جولة المملكة.. نجاح هائل يدعم الاقتصاد الوطني
جولة المملكة.. نجاح هائل يدعم الاقتصاد الوطني
جولة المملكة إنجاز غير مسبوق يسهم في الاقتصاد الوطني - مشاع إبداعي
جولة المملكة.. نجاح هائل يدعم الاقتصاد الوطني
جولة المملكة إنجاز غير مسبوق يسهم في الاقتصاد الوطني - مشاع إبداعي

في ظل الرعاية المتواصلة من القيادة ودعمها اللامحدود، تستمر 17 مدينة ومنطقة سعودية في الاستمتاع بأجواء الترفيه في "جولة المملكة" حتى نهاية سبتمبر، الأمر الذي يشير إلى حجم الإقبال الكبير، والنجاح الهائل الذي تحققه البرامج والمواسم التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

وبفضل حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومتابعته الدائمة؛ تتيح "جولة المملكة" الفرص أمام أبناء وبنات المناطق للمشاركة في تنظيم فعالياتها، والاستفادة من المناسبات المتاحة، وتطوير المهارات واكتساب الخبرات في مجال الترفيه، من تنظيم للعروض الإبداعية، وتقديم الخدمات اللوجستية والتقنية المصاحبة لكل عرض.

جهود حثيثة نحو رؤية 2030

جهود حثيثة تبذلها الهيئة العامة للترفيه تواكب مستهدفات رؤية السعودية 2030 وذلك بتنظيم قطاع الترفيه في المملكة وتنميته، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة، وفي كل مناطق المملكة؛ لإثراء الحياة ورسم البهجة وتحفيز دور القطاع الخاص في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها.

إتاحة فرص متوازية للترفيه

تستمر جولة المملكة 2023 في إضافة مناطق جديدة، حيث أضيفت منطقتا الباحة ونجران إلى خارطة الفعاليات التي ستطوف أرجاء المناطق، مما يسهم في نشر المتعة وإشاعة البهجة بين المواطنين في أنحاء البلاد، وإتاحة فرصة متوازية للترفيه أمام جميع فئات السكان بشكل متساو.

إنجازات تدعم الاقتصاد الوطني

تدعم الإنجازات الكبيرة التي تحققها هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي آل الشيخ الاقتصاد الوطني، من خلال المساهمة في تنويع مصادره ورفع الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه.

رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ - اليوم

وتعتبر جولة المملكة 2023 الفعالية الترفيهية الأضخم في تاريخ السعودية، حيث تتم بشراكة إستراتيجية مع برنامج جودة الحياة، وتشارك في تنظيمها وإدارتها الشركات المحلية الموجودة في جميع المناطق.

ويتيح ذلك فرص استثمارية جديدة أمام القطاع الخاص، ويعظم الفائدة الاقتصادية، ويسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، ويضاعف الأثر الاجتماعي من الحراك الترفيهي الذي ستعيشه مدن ومناطق الفعاليات.

الشباب في الصدارة

تركيز جولة المملكة 2030 على الشابات والشباب يجعل لهم الدور الأكبر في صناعة البهجة، من خلال تنظيم الفعاليات التي ستكسبهم الخبرة والمعرفة، وتزيد من مساهمتهم في قطاع الترفيه الذي يعد أحد القطاعات الواعدة في المملكة.