DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وضعت الزوار في قلب رحلة الرواد.. اختتام معارض "السعودية نحو الفضاء" بالرياض

وضعت الزوار في قلب رحلة الرواد.. اختتام معارض "السعودية نحو الفضاء" بالرياض
وضعت الزوار في قلب رحلة الرواد.. اختتام معارض
المعارض لاقت إقبالًا كبيرًا من الزوار وخصوصًا الطلاب - اليوم
وضعت الزوار في قلب رحلة الرواد.. اختتام معارض
المعارض لاقت إقبالًا كبيرًا من الزوار وخصوصًا الطلاب - اليوم

اختتمت معارض "السعودية نحو الفضاء" اليوم الخميس، فعالياتها في مدن الرياض وجدة والظهران، التي عُقدت بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلى القرني، إلى محطة الفضاء الدولية، من 21 مايو حتى الأول من شهر يونيو الحاليّ.

وشهدت المعارض إقبالًا كبيرًا من الزوار، وخصوصًا الطلاب، وأسهمت في إثراء تجاربهم في استكشاف قطاع الفضاء، وسط أجواء مفعمة بالشغف والإلهام.

وأتاحت معارض "السعودية نحو الفضاء"، الفرصة للزوار للتعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، وحققت أهدافها في رفع مستوى الاهتمام بقطاع الفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية لدى الأجيال الناشئة، وإلهام الجيل القادم من الشباب والناشئين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، وإبراز إسهامات المملكة البحثية وتأثيرها العلمي في هذا المجال.

فعاليات وتجارب تناسب مختلف الفئات والأعمار

تضمنت المعارض العديد من الفعاليات والتجارب المتنوعة التي ناسبت مختلف الفئات والأعمار، وورش عمل تعليمية وتثقيفية للطلاب، وشهدت هذه الورش إقبالًا وتفاعلا كبيرين.

واستهدفت المعارض طلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم، ونفذت زيارات لطلاب وطالبات المدارس للتعرف على تاريخ ومستقبل الفضاء في المتحف البصري للمعرض.

الفعاليات عُقدت بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرائدي الفضاء السعوديين - اليوم

واستكشف الطلاب الفضاء وتجارب ألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء، وكذلك طريقة نومهم في الركن المخصص لهم، بهدف بناء جيل جديد من الرواد ومهندسي المستقبل والقادة والمستكشفين والعلماء السعوديين في الفضاء، وتحقيق طموحات المملكة ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

ووضعت فعاليات المعارض، الزوار في قلب رحلة رواد الفضاء التاريخية، فعاشوا التجربة معهم، من خلال توفير البث المباشر للرحلة، بداية من إطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء، ووصول الرواد إلى محطة الفضاء، مرورًا بالتجارب العلمية والتوعوية والتثقيفية التي أجراها الرواد، حتى عودة الرواد إلى الأرض.

منطقة مخصصة للإجابة عن أسئلة الزوار

شملت فعاليات المعارض إقامة مسرح ضخم شهد تقديم علمية مستمرة ومتنوعة عن موضوعات: "وهج العلوم، وعلوم الفضاء، وعجائب الكيمياء"، وهي فعاليات لاقت اهتمامًا كبيرًا من الأهالي الراغبين في التعلم والتثقيف بشأن هذه العلوم وآفاقها التعليمية، كما كانت هناك منطقة مخصصة للإجابة عن أسئلة الزوار من مجموعة من العلماء والخبراء.

وأشاد الزوار بمعارض السعودية نحو الفضاء، والفعاليات المختلفة والمتنوعة التي تضمنتها، وحسن التنظيم، مؤكدين أهميتها في إثراء معرفتهم بقطاع الفضاء، والتعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، ورفع الاهتمام بقطاع الفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية.

الزوار تعرفوا على تاريخ ومستقبل الفضاء في المتحف البصري للمعرض - اليوم