DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مبادرات نوعية.. 14 جهة في افتتاح المعرض السنوي الثاني "شركاء نورة"

مبادرات نوعية.. 14 جهة في افتتاح المعرض السنوي الثاني "شركاء نورة"
مبادرات نوعية.. 14 جهة في افتتاح المعرض السنوي الثاني
المعرض السنوي لشركاء نورة - حساب جامعة الأميرة نورة على تويتر
مبادرات نوعية.. 14 جهة في افتتاح المعرض السنوي الثاني
المعرض السنوي لشركاء نورة - حساب جامعة الأميرة نورة على تويتر

افتتحت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، د. إيناس العيسى، اليوم الإثنين المعرض السنوي لشركاء نورة في دورته الثانية تحت عنوان "من المحليَّة إلى العالمية"، وذلك في مقر المكتبة المركزية بالجامعة.

ويأتي المعرض، وفق بيان للجامعة، لتحقيق حزمة من الأهداف الاستراتيجية المشتركة مع شركاء الجامعة من الجامعات المحلية والدولية، والجهات الحكومية والخاصة، منها: التعريف بالجامعة واستراتيجيتها.

معارض جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

يناقش المعرض مخرجات التعاون والتحديات وحزمة من المبادرات، تعزيز علاقات الشركاء المحليين القائمين، إتاحة بيئة جاذبة من خلال المعرض لعقد شراكات وطرح مبادرات نوعية؛ تسهم في تحقيق أهداف الجامعة، وذلك بمشاركة 14جهة.

وعلى هامش المعرض، وقَّعت جامعة الأميرة نورة عددًا من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم؛ سعيًا إلى مزيدٍ من الشراكات التكاملية، وتحقيقًا للتعاون المثمر بين القطاعات العامة والمؤسسات المختصة.

معرض شركاء نورة - حساب جامعة الأميرة نورة على تويتر

ويأتي من بينها: مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية؛ بهدف تنظيم وتعزيز أوجه التعاون بين الطرفين في التدريب التعاوني، وإمكانية عمل أبحاث في مجال الإعلام، والاتصال المؤسسي، وتبادل الدورات التدريبة المشتركة.

وعقدت الجامعة اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنافسة؛ بهدف التعاون بين الطرفين في نشر وتعزيز ثقافة المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة في السوق المحلي، وذلك من خلال الأبحاث وأوراق العمل في مجال المنافسة وسياساتها والتدريب.

وأبرمت الجامعة مذكرة تفاهم مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية، والعلمية، والتدريبية، المتعلقة بقضايا الأمن المتنوعة، والإسهام في تعزيز وترقية التعاون العلمي والبحثي في قضايا الأمن ومكافحة الجريمة والميادين ذات العلاقة، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل المشتركة.

تتيح هذه المعارض فرصًا تنموية للشركاء لتدريب الطالبات - حساب جامعة الأميرة نورة على تويتر

ووقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع جمعية رفيدة لصحة المرأة، تهدف إلى تحقيق رغبة الطرفين في التعاون بالمجالات ذات الاهتمام المشترك التعليمية، والتدريبية، والاجتماعية، وذلك من خلال إقامة البرامج التوعوية والتدريبية الموجهة للنساء في جميع مراحل الحياة.

وتأتي أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، من خلال استقطاب أصحاب الخبرات في الجامعات والجهات الدولية، إلى فتح آفاق مستحدثة تدعم الشراكات الاستراتيجية، تحقيقًا لرؤية ورسالة الجامعة ورفع مستوى المخرجات.

كما تتيح هذه المعارض فرصًا تنموية للشركاء لتدريب الطالبات، وإكسابهن المهارات والقدرات التي تواكب مستجدات سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030، إضافةً إلى تمتين المسؤولية المجتمعية مع الشركاء، وتعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والهيئات والقطاعات الخاصة المتواجدة في المعرض.