DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا بنحو النصف هذا العام

انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا بنحو النصف هذا العام
انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا بنحو النصف هذا العام
مكيفات الهواء
انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا بنحو النصف هذا العام
مكيفات الهواء
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حالت المخاطر التي تحوم حول الإنتاج الأمريكي، والارتفاع المتوقع في الطلب، في رفع أسعار الغاز الطبيعي، وفق ما ذكرت منصة ماركت واتش الأمريكية.

انخفاض كبير

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي بمقدار النصف تقريبًا حتى الآن هذا العام 2023 عما كانت عليه قبل عام.

حول ذلك، قال تايلر ريتشي ، الخبير في أسواق الطاقة، في شركة "سيفينز ريبورت ريسيرش" :"إن سوق الغاز الطبيعي وصلت إلى مرحلة محورية تاريخيًا من العام، مع تقلبات الأسعار التي تحدث عادةً في أشهر الصيف والشتاء".

أكبر مصدر للكهرباء في أمريكا

تابع:" يعد الغاز الطبيعي أكبر مصدر للكهرباء في الولايات المتحدة، بنسبة 40٪ تقريبًا ، لذلك عندما ترتفع درجات الحرارة في الصيف، فإن الطلب على الطاقة لتشغيل وحدات تكييف الهواء سيرتفع بشكل كبير".

العقود الآجلة

بدأت العقود الآجلة للغاز الطبيعي هذا العام بشكل سيئ ، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 40 ٪ في يناير مسجلة أكبر انخفاض شهري منذ أكثر من عقدين.

انحفض الغاز بنسبتي، 2.46% ،2.49% ، ما يشكل انخفاض ضخمًا بــ 48% منذ بداية العام حتى الآن، مع استقرار الأسعار عند 2.32 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية .

بشكل عام ، شهدت أسعار العقود الآجلة تحركات كبيرة ، حيث سجلت مكاسب وخسائر شهرية مكونة من رقمين لغالبية الأشهر الـ 24 الماضية.

قال ريتشي إن الغاز الطبيعي "سلعة متقلبة تاريخياً، وذلك لأن المضاربين يواجهون حرفياً مهمة مستحيلة للتنبؤ بالطقس".

وذكر: " تؤثر اتجاهات الطقس، ودورات المناخ، وحتى تقلبات المحيطات الحالية مع ظاهرة مثل ظاهرة النينو، في السوق، وعدم اليقين في اتخاذ القرارات فيما يتعلق بتوقعات الطلب على الغاز الطبيعي على المدى الطويل.. ومن الصعب للغاية تقدير درجات الحرارة لأكثر من أسبوع أو نحو ذلك".

توقعات الطلب

ارتفعت التوقعات بشأن الطلب على الغاز الطبيعي في موسم الصيف لهذا العام.

في تقرير توقعات الطاقة قصير الأجل الصادر في أوائل مايو، قالت إدارة معلومات الطاقة إنها تتوقع أن يرتفع الطلب على الغاز الطبيعي لأجل توليد الكهرباء في الولايات المتحدة هذا الصيف ، من مايو إلى سبتمبر، ليبلغ ثاني أعلى مستوى له على الإطلاق ، بمتوسط 38 مليار مكعب. قدم في اليوم.

لكن قال كريس دنكان، مدير الاستثمارات في شركة براندز إنفيستمينت بارتينر" :" الطقس الشتوي لا يزال يمثل عامل التأرجح الأكبر في الطلب على الغاز الطبيعي، مع ذلك، لا يزال هناك عدم يقين بشأن مستوى الطلب هذا الصيف".