DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دورتموند يسعى لحسم الدوري الألماني الغائب منذ 11 عاما

دورتموند يسعى لحسم الدوري الألماني الغائب منذ 11 عاما
دورتموند يسعى لحسم الدوري الألماني الغائب منذ 11 عاما
لاعبو دورتموند
دورتموند يسعى لحسم الدوري الألماني الغائب منذ 11 عاما
لاعبو دورتموند

يتطلع فريق بوروسيا دورتموند لتحقيق الفوز على حساب ضيفه ماينز غدا السبت في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من أجل التتويج بلقب الدوري وإنهاء هيمنة بايرن ميونخ التي استمرت في المواسم العشرة الماضية.

ويكفي بوروسيا دورتموند الفوز أمام ماينز بأي نتيجة للتتويج بلقب الدوري لأول مرة منذ 11 عاما، بغض النظر عما ستسفر عنه مباراة بايرن ميونخ، الوصيف، أمام مضيفه كولون.

واستطاع دورتموند أن يستغل خسارة بايرن ميونخ أمام لايبزج 1-3 في الجولة الماضية، وتغلب على أوجسبورج بثلاثية نظيفة ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام بايرن.

ويتوقع أن يشهد ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقب فريق دورتموند، امتلاء المدرجات لمؤازرة الفريق والاحتفال باللقب المنتظر. واستطاع دورتموند أن يحقق الفوز في آخر 11 مباراة على ملعبه منذ التعادل 2-2 أمام بايرن ميونخ في الجولة التاسعة من الدوري، علما بأن الفريق لم يخسر هذا الموسم على ملعبه سوى في مباراة واحدة كانت أمام فيردر بريمن 2-3 في الجولة الثالثة من الموسم.

وينتظر أن يستعيد الفريق جهود جود بيلينجهام، الذي غاب عن مباراة أوجسبورج الأخيرة بسبب إصابته في الركبة.

ويعول دورتموند على تألق مهاجمه سيستيان هالر، الذي سجل هدفين أمام أوجسبورج، للمباراة الثانية على التوالي، كما سيعول أيضا على كريم أديمي وجوليان براندن ودونييل مالين. ولن تكون مهمة دورتموند سهلة لاسيما وأن ماينز يدخل هذا اللقاء بحثا عن تحقيق فوز ينهي به الموسم، بعدما خسر في آخر أربع مباريات أمام فولفسبورج وشالكه وآينتراخت فرانكفورت وشتوتجارت.

وسيفتقد الفريق لجهود لودوفيك أجورك، الذي سجل ستة أهداف منذ انضمامه للفريق فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بسبب الإيقاف، بينما يستعيد الفريق جهود أندرياس هانش أولسن بعد انتهاء إيقافه.

في المقابل، يأمل فريق بايرن ميونخ، بقيادة مدربه توماس توخيل، تحقيق الفوز على كولون، وانتظار مفاجأة سارة من ماينز بالتغلب على بوروسيا دورتموند ليتوج الفريق باللقب للموسم الحادي عشر على التوالي.

وكان بايرن ميونخ ينافس على تحقيق الثلاثية هذا الموسم، ولكن إدارة النادي قررت إقالة جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق وتعيين توخيل لقيادته بعد أن تراجعت نتائج الفريق قليلا، ولكن هذا التغيير لم يؤت ثماره، حيث ودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية أمام مانشستر سيتي، كما ودع كأس ألمانيا من دور الثمانية أمام فرايبورج.

وستشهد مباريات الجولة الأخيرة أيضا صراعا مشوقا لتفادي الهبوط بين فرق شالكه وبوخوم وشتوتجارت وأوجسبورج وهوفنهايم، وذلك بعد تأكد هبوط فريق هيرتا برلين.

ويحتل شالكه المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة خلف بوخوم صاحب المركز السادس عشر، الذي يخوض صاحبه مباراة ملحق الصعود والهبوط أمام صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية.

ويحتل شتوتجارت المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة، ويحتل أوجسبورج المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة، فيما يحتل هوفنهايم المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة.

ويلتقي شالكه مع لايبزج، صاحب المركز الثالث، والذي ضمن بشكل رسمي اللعب في دوري أبطال الموسم المقبل.

فيما يلعب بوخوم مع باير ليفركوزن، صاحب المركز السادس، الذي يسعى للفوز بهذه المباراة لضمان المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

ويلتقي شتوتجارت مع هوفنهايم في مباراة سيسعى كل فريق فيها لتحقيق الفوز لضمان البقاء بالبوندسليجا. بينما يواجه أوجسبورج مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة.

ويسعى يونيون برلين، صاحب المركز الرابع برصيد 59 نقطة، لتحقيق الفوز على فيردر بريمن، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة، من أجل ضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن فريق فرايبورج، صاحب المركز الخامس برصيد 59 نقطة سيواجه آينتراخت فرانكفورت، ويتمنى فقدان يونيون لأي نقطة لينقض على هذا المركز للعب في دوري أبطال أوروبا بدلا من الدوري الأوروبي.

ويخوض فريق فولفسبورج، صاحب المركز السابع برصيد 49 نقطة، مباراة سهلة نسبيا أمام هيرتا برلين، صاحب المركز الأخير، بحثا عن تحقيق على أمل أن يفشل باير ليفركوزن في الفوز على بوخوم، وانتزاع المركز السادس منه واللعب في دوري المؤتمر.