DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على أجزاء من معظم المناطق

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على أجزاء من معظم المناطق
طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على أجزاء من معظم المناطق
الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على معظم المناطق - واس
طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على أجزاء من معظم المناطق
الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على معظم المناطق - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

كما يستمر توقع هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والرياض والشرقية.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج ومائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

ينبه المركز الوطني للأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في الرياض

يُتوقع أن تشهد الدرعية والمزاحمية وحريملاء والعاصمة الرياض، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة

تشهد الجموم والعاصمة المقدسة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة

يُتوقع أن تشهد الحناكية رياحًا نشطة وأتربة مثارة، يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في القصيم

تشهد الخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في عسير

يُتوقع أن تشهد النماص وبلقرن وتنومة، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وسيول.

حالة الطقس اليوم في جازان

تشهد الدرب وبيش وجازان، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في الباحة

يُتوقع أن تشهد الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة، يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وسيول، وشبه انعدام في الرؤية.