DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. تطوير شامل لشارع الملك عبد العزيز الرئيسي في رأس تنورة

فيديو.. تطوير شامل لشارع الملك عبد العزيز الرئيسي في رأس تنورة

تعمل بلدية محافظة رأس تنورة على مشروع تطوير وصيانة طرق المحافظة الرابطة، وتركز على تطوير شارع الملك عبدالعزيز الرئيسي للمحافظة، الذي يمتد من الشمال إلى الجنوب بطول 2.320 متر.

ويهدف المشروع إلى تحقيق جودة الحياة وآنسنة المدن، وذلك بتعزيز البعد الإنساني في عملية التخطيط والتطوير، وفقاً لمبادئ المدن الإنسانية ورؤية المملكة 2030.

أعمال تطوير شارع الملك عبدالعزيز

تشمل أعمال تطوير شارع الملك عبدالعزيز عدة مراحل، بما في ذلك عمل مسارات الحركة، والأرصفة الجانبية، والمداخل والمخارج، وأعمال التشجير، وتنسيق الموقع، ومسارات الدراجات، وأعمال الإنارة.

كما سيتم زرع أكثر من 1500 شجرة على طول منطقة التطوير، وتخصيص أكثر من 2300 متر طولي لمسارات الدراجات، وأكثر من 12 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، وأكثر من 48300 متر مربع من أعمال كشف وسفلتة، وأكثر من 4600 متر طولي من مسارات ومشاة.

وأفادت البلدية بأن مقاول المشروع حصل على مدة تنفيذ تبلغ 24 شهرًا، وأنه تم إنجاز ما نسبته 28% من مشروع الشارع، فيحين بلغت المدة المنقضية من المشروع نسبة 25%.

ويعتبر المشروع إضافة مهمة لتطوير بنية التحتية لمحافظة رأس تنورة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، كما يسهم في تعزيز السياحة والاستثمار في المحافظة.

ويعكس المشروع جهود البلدية في هذا المشروع التزامها بتحقيق رؤيتها وأهدافها، والعمل على تحقيق متطلبات التنمية المستدامة في المملكة، وتحسين جودة الحياة لسكان المحافظات في المملكة.