DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طلاب "تعليم مكة"‬⁩ يشاركون في فعاليات برنامج "بيئة الجاذبية الصغرى" 

طلاب "تعليم مكة"‬⁩ يشاركون في فعاليات برنامج "بيئة الجاذبية الصغرى" 
طلاب
السعودية إلى الفضاء- وزارة التعليم
طلاب
السعودية إلى الفضاء- وزارة التعليم

‏تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بعدد من طلابها وطالباتها بمختلف المراحل الدراسية الثلاث، في التفاعل المباشر مع الفعاليات العلمية التي ستنفذ على متن محطة الفضاء الدولية، وذلك من خلال عدد من المناشط العلمية والإعلامية التي ستنفذ في المدارس.

يأتي ذلك تزامناً مع انطلاق رواد الفضاء السعوديين في رحلتهم إلى الفضاء، وتوافقاً مع إطلاق الهيئة السعودية للفضاء لبرنامج "بيئة الجاذبية الصغرى"، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وبحسب بيان "تعليم مكة"، تهدف الفعاليات والبرامج العلمية إلى إشراك الطلاب والطالبات عن طريق التفاعل اللحظي في التجارب العلمية التي ستقام على متن المحطة الدولية للفضاء؛ وتعزيز الوعي المعرفي بعلوم الفضاء، ومساهمة هذه العلوم في تحسين جودة الحياة على الأرض.

كما تهدف إلى التعريف ببرنامج المملكة لرواد الفضاء الذي سيسهم في تحقيق استكشافات مستقبلية في مجالات عدة، مما سيعزز مكانة المملكة العربية السعودية عالمياً في مجال الفضاء.

وتأتي رحلة رواد الفضاء السعوديين ضمن برنامج السعودية لرواد الفضاء، الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022م، حيث انطلقت رحلة رواد الفضاء السعوديين يوم 21 مايو الحالي، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى.

وسيكون من هذه التجارب ثلاث تجارب علمية متزامنة ستعرض للطلاب والطالبات، هي كالتالي: التجربة الأولى يوم الخميس الموافق 25 مايو 2023، في حين ستكون التجربة الثانية في يوم الأحد 28مايو 2023 وفي يوم الإثنين 29 مايو ستطبق التجربة الثالثة.